اخبار الاغترابخاص ليبابيدياشخصيات إغترابية

المهندس نزيه مركيز: “تظل عقولنا هي مصدر الإبداع وثروتنا الحقيقية ، وهي ركيزة النجاح التي يجب علينا تنميتها والحفاظ عليها”

المهندس نزيه مركز مؤسس ورئيس مجلس ادارة نكست للاستشارات الهندسية ، يتحدث عن تجربته لعقود من العمل الدؤوب والجهود المخلصة في عمله حيث يقول :
الحمد الله الذي خلق فعلم و جعل بعد العسر يسرا وجعل الصبر مفتاح الفرج والنجاح ثمرة الجد والعمل. تظل عقولنا هي مصدر الإبداع وثروتنا الحقيقية ، وهي ركيزة النجاح التي يجب علينا تنميتها والحفاظ عليها ، وهذا ما ندركه خلال عملنا في الإستشارات الهندسية .
لقد أسست مكتب نيكست للاستشارات الهندسية في عام 1994 بدولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة دبي و توسعت بأعمالي في كافة إمارات الدولة كإستشاري لمباني غير محدد الطوابق و افتتحت فروعا في كلٍ من : ( أبوظبي – العين – الشارقة – عجمان – رأس الخيمة – الفجيرة ) وكذلك في كندا ولبنان .
عندما اخترت أسم ” نيكست للاستشارات الهندسية ” كان هدفي من التسمية لأن انظر دائما إلى التاليالخطوة القادمة لا أن أتوقف عند مرحلة و أكتفي بها بل هناك ما علي فعله ، فهناك دائما يوجد نجاح جديد ومهارات وإضافات جديدة علينا أن نتعلمها .
نحن على يقين راسخ بالدور الكبير الذي تلعبه الاستشارات الهندسية في تطوير و إعداد التصاميم ضمن فلسفة التطوير الشامل التي تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة لذلك نسعى لمواكبة التطور من خلال اتجازاتنا للخدمات الهندسية المطلوبة بمعايير و جودة عالية تتناسب مع المقاييس العالمية في الدولة ومع أذواق العملاء الرفيعة .
قمتُ باختيار فريق عملي الخاص من المهندسين والموظفين و الأكفاء و المعايير التي استندت إليها في الاختيار هي الصدق ، المؤهلات ، والشخصية ، كلُ شخص عَمِل في فريقي هو عضو في الأسرة ، والنتيجة هي النجاح المستمر والنمو .
أعطيت ابنائي الكثير من وقتي وطاقتي و أعطيتهم الإحترام و التقدير وكل ما أملك من احساس و الحمد الله وجدت ثمرة هذا الشيئ …… أجمل شي بالوجود بعد النجاح عندما أرى ابنائي يسيرون على خطاي وعندما يشاركون على نفس طاولة الإجتماعات أجلس و أنا كلي فخر واعتزاز بهم .
وهنا أشدد على الجهود المخلصة والتفاني في العمل هو ما نعول عليه في المرحلة المقبلة للمزيد من التميز و الارتقاء بمسيرتنا العلمية و إلى تعزيز مكانتنا المحلية والإقليمية والعالمية .
إذهب وراء الحلم من الرغبة و الإرادة والتصميم على النجاح أو تعلًم ولا تقف مكتوف الأيدي .
بأن تحلم من حقك …… بأن تطمح من حقك …. وأن تصل لأبعد مكان في الدنيا من حقك ….. معاً إلى القمة غير ذلك لانرضى.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »