أخبار لبنانتربية وثقافةخاص ليبابيديانشاطات ليبابيديا

أكبر كتاب “روّاد من بلاد الأرز” ضمن معرض صنع في لبنان

 

يشارك ناشر ومؤلف “أكبر كتاب في العالم – روّاد من بلاد الأرز” الكاتب والإعلامي فادي سعد في معرض صنع في لبنان في الفوروم دو بيروت Forum de Beyrouth في الفترة من 9 إلى 13 أيار 2024، جناح رقم H31.
حيث أن الكتاب هو صناعة كغيرها من الصناعات، منتجها ثقافي، أدبي، في هذا الاطار قال مؤلف الكتاب:
“إن صناعة الكتاب هي كغيرها من الصناعات التي تحتاج الماة الأولية أو” المادة الخام”، ونؤكد أن صناعة الكتاب مثلها مثل أي صناعة أخرى، فإن منتجُها أو السلعة هو ما يظهر للعيان، ليصبح محسوساً، وكثيرون يجهلون المراحل التي تقتضيها هذه الصناعة والجهود التي تُبذل في كل محطة من مراحل العمل”.
وتابع: “ومنتجنا اليوم استغرق اصداره حوالي الخمس سنوات تقريبا، كان إختصارها إلى أقل من ذلك مستحيلاً، بسبب ندرة المادة الأولية أو” المادة الخام”، حيث أن مادتنا كانت متوفرة بشكل عشوائي ونادر أحياناً، وبسبب انتشار المعلومات وتوزّعها في أكثر من ناحية، حيث لجأنا إلى الزيارات المباشرة، لكافة الهيئات والمؤسسات والأشخاص المعنيين، كأساس لمصادر المعلومات الصحيحة والدقيقة، وفقاً لنماذج أعدت خصيصاً لهذا الغرض، الأمر الذي تتطلب وقتاً وجهداً كبيرين، وكلفة مادية باهظة.
إلى أن نجحت محاولاتنا في تبويبها وإعادة توضيبها مضموناً لا شكلاً، ثم صهرها وتوزيعها بطريقة نزعم أنها الأفضل لمن يحتاج إلإطلاع عليها”..

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »