اخبار الاغترابخاص ليبابيديانشاطات إغترابيةنشاطات ليبابيدياهيئات إغترابية

لقاء بين المنتدى اللبناني الأردني والمجلس الثقافي اللناني والاغترابي

التقى رئيس المنتدى اللبناني الأردني “نسيم الدادا” ونائبه “شربل قبلان” رئيس المجلس المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي الإعلامي “فادي رياض سعد”، ناشر ومؤلف (أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز) خلال زيارته غلى المملكة الأردنية الهاشمية، حيث اطّلع الدادا من سعد على سير الأعمال الجارية والمراحل التي أُنجزت والمتعلقة بتنفيذ وطباعة الكتاب بنسختيه (الكبيرة والمصغّرة)، وعلى الأعمال و المراحل المتبقية، لإنجاز المشروع بالكامل الذي سيتم إطلاقه ضمن الإحتفال الرسمي للإعلان عن فاعلية ” طرابلس عاصمة للثقافة العربية لعام 2024 ” في 25 أيار المقبل.
وقد أبدى “الدادا” و “قبلان” كل الدعم لتنفيذ هذا المشروع الفريد وسبل التعاون في المجالات الثقافية التي تهم لبنان والأردن، مثنياً عليه وعلى أهدافه وعلى هذه المبادرات التي من شأنها تعزيز ثقة الدول الشقيقة والصديقة تجاه لبنان، والمساهمة في استعادة لبنان لدوره منارةً للثقافة والعلم والأدب.
. كما أكدا على عمق العلاقات التاريخية القائمة بين الأردن ولبنان على كافة المستويات، ووصفاها بأنها علاقات اخوية قديمة وراسخة.
من جهته، أوضح سعد ان هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها الى السفارات اللبنانية في الخارج والهيئات والجمعيات النقابية والثقافية والشخصيات والفعاليات الإغترابية، للتشاور وبلورة الأفكار ببعدها الإجتماعي، الثقافي والإقتصادي، في لبنان والدول الصديقة والشقيقة، مشددا على “مبدأ التعاون البناء كل من موقعه وضمن اختصاصه إنطلاقا من المسؤولية المشتركة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »