اخبار الاغترابنشاطات إغترابيةهيئات إغترابية

شارل جحا يشارك في الاجتماع الفصلي الرابع لعام 2023 الذي تنظمته غرفة تجارة دبي

شارك رئيس مجلس العمل اللبناني في دبي والإمارات الشمالية “شارل جحا” في الاجتماع الفصلي الرابع لعام 2023 الذي نظمته غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، مؤخراً في مقرها الرئيسي بحضور رؤساء مجموعات ومجالس الأعمال، حيث تناول الاجتماع جهود ومبادرات الغرفة لدعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في دبي.
وبهذه المناسبة، قال “محمد علي راشد لوتاه”، مدير عام غرف دبي: “تعد مجموعات ومجالس الأعمال من الركائز الرئيسية لمجتمع الأعمال في دبي، وعنصراً أساسياً في مناقشة المسائل المتعلقة بسياسات وتشريعات الأعمال، وتعزيز القدرة التنافسية للقطاعات الاقتصادية. ولذلك من المهم جداً أن نستمر في التواصل مع مجموعات ومجالس الأعمال لتحسين بيئة الأعمال في دبي. وتساعدنا هذه المناقشات على تحقيق أهدافنا وأولوياتنا الاستراتيجية بتحفيز وتطوير بيئة الأعمال، وترسيخ دورنا كجسر للحوار بين القطاعين العام والخاص”
ودعا مدير عام غرف دبي مجالس الأعمال للعب دور فعال في استقطاب الوفود التجارية، ودعم توسع شركات الإمارة في الأسواق الخارجية، ودعم تجارة دبي البينية مع الأسواق العالمية، مشدداً على الدور الهام الذي تلعبه مجالس الأعمال في تطوير بيئة الأعمال وتعزيز تنافسيتها.
ولقد كان لرئيس مجلس العمل اللبناني مداخلة عدد فيها النشاطات التي قام بها المجلس خلال 2023 متحدثا عن المعرض الذي نظمه مجلس العمل اللبناني في دبي الشهر الماضي  والذي كان لنجاحه الوقع الايجابي ضمن مجتمع الأعمال في دبي كما وضمن مجتمع الأعمال اللبناني، وأعلن بأنه قد تلقى عدة عروضات من جمعيات ومجموعات للتعاون في إقامة معارض مماثلة بالشراكة مع مجلس العمل اللبناني. واخيرا أثنى رئيس المجلس على كلام سعادة مدير عام غرف دبي لناحية العمل خلال السنة القادمة على استقطاب الوفود التجارية من الخارج ودعم توسع الشركات في الأسواق العالمية معتبرا بأن هذا الأمر سيكون من اهداف المجلس خلال المرحلة المقبلة وان مجلس العمل اللبناني سيكون على استعداد لتحقيق هذا الهدف سواء مع المجموعات الاقتصادية والتجارية في لبنان أو مع المجموعات اللبنانية الأخرى المنتشرة في دول العالم.
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »