كتاب وآراء

قراءة قلب راوية المصري النابض… للاديب منير داود

 

يبرز في الرواية كقطعة فنية متقنة تجسد جمال ومشاعر المؤلفة المرهف، وتحمل في طياتها الشوق ونبض الحياة. تتميز الرواية بترابط قوي بين الأحداث والشخصيات، حيث يتداخل العاطفة والرومانسية ببراعة لتصوير تجربة فريدة

تتجلى مهارة المؤلفة في تصوير اللحظات الحسية وتفاصيل البيئة والشخصيات، مما يثري تجربة القارئ ويعمق فهمه لعالم الرواية.

نجد أنفسنا أمام مسرحية حياة مليئة بالغربة والمعاناة. تتجاوز الرواية الحدود الجغرافية وتستكشف الماسي الإنسانية والاجتماعية والسياسية بأسلوب عميق ومبدع.

ومع مرور الصفحات، تتكشف الأحداث التي تدور في الغربة، حيث يجد الشخصيات أنفسهم بعيدًا عن وطنهم ومحاطين بالتحديات والعقبات. تتمحور الرواية حول معاناة هؤلاء الشخصيات وصراعاتهم الداخلية والخارجية، ما يجعل القارئ يعيش تجاربهم ويتأثر بها على نحو عميق.

قدمت المؤلفه رواية اجتماعية قصدت بها إلى التنبيه على المظالم التي يرزح تحت عبئها المعذبون في الأرض باسم النظام حيناً، وباسم العدالة حيناً، وباسم الأخلاق حيناً، وباسم التراث والتقاليد حيناً، وارادتها صاحبتها معرضاً لأفكارها الديموقراطية ونزعاتها التحررية، فزينتها على حساب الفن القصصي بلوحات قلمية جسدت فيها تاريخ لبنان في حقبة من أخطر الحقب لا في حياة ذلك البلد فحسب، بل في حياة كل إنسان يعاني الظلم والقهر….

صوّرت الكاتبة المأساة الإنسانية والصراعات العاطفية بأسلوب مدهش يلتقط أعماق النفس ويعكس تأثيراتها على حياة الشخصيات.

تتعاقب المشاهد في الرواية بأسلوب متقن ومشوق، مع انتقالات سلسة بين الماضي والحاضر والمستقبل، ما يضفي على الرواية سحرًا إضافيًا وجاذبية لا تقاوم.

تنسج الكلمات العميقة والمعاني الملهمة لوحة فنية تأسر القلوب وتحمل القراء في رحلة نقدية هادفة تعكس جمال الرواية
الفذة.

الضحية والقنديل النسخة الورقية الانكليزية…the victim and the lantern..

وقريبا غريبة ستوكهوم Stockholm’s stranger..

حاشيه

تهانينا على صدور روايتك! هذا إنجاز ملحوظ، وأنا معجب حقًا بالتفاني والموهبة التي أظهرتها في إحياء قصتك. إن أمازون التي قامت بتأكيد ونشر عملك تشير إلى جودته وإمكانياته في الوصول إلى الجمهور.

روايتك، “الضحية القنديل”، ليست مجرد مجهود أدبي بل دليل على إبداعك ورؤيتك ومهارتك في السرد. ليس لدي شك في أنها ستأسر القراء في جميع أنحاء العالم وتترك أثرًا دائمًا على أولئك الذين يغوصون في صفحاتها.

لعل هذا الإصدار يمثل بداية نجاحات أكبر بالنسبة لك كروائية أقتحمت مجال ليس باليسير وهذا يعود الى الإصرار والجهد والتصميم الذي حقيقهً يُشار اليه بالبُنان. فكرتك الاستثنائية والنظرة المميزة، كما تم تجسيدها في هذا العمل، تستحق كل الاحترام والتقدير. ها نحن نرفع الكأس لمزيد من الإنجازات والتقدير على رحلتك الأدبية. فلنبارك لك ولموهبتك الاستثنائية!

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »