متفرقات

المراكز الطبية للجامعة اللبنانية – الأميركية واكبت ماراثون بيروت وفرقها نشرت رسالة أمل ووحدة

أكّدت المراكز الطبية للجامعة اللبنانية – الأميركية، مستشفى رزق ومستشفى سان جون، دعمها “ماراثون بيروت” من خلال كونها، بحسب بيان، الشريك الطبي الرسمي والحصري في نسخته للسنة الحالية.

أقيم السباق تحت شعار “روح واحدة، سباق واحد” وكان هدف المراكز الطبية للجامعة اللبنانية الأميركية هو نشر رسالة أمل ودعم للمجتمع اللبناني، مع التشديد على شعارهم: الطب بإنسانيّة. بصفتها الشريك الطبي الرسمي والحصري، كانت فرق المراكز الطبية للجامعة اللبنانية الأميركية موجودة في ثلاث نقاط طبية مختلفة لمساعدة وتخفيف إصابات العدائين: عيادة المتنقلة وخيمتين عند خط البداية / النهاية، خيمة في منطقة برج حمود وخيمة في ضبية.

واكبت الدكتورة سالي رباع، الرئيسة التنفيذية للمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – سان جون، الفريق التابع للمراكز الطبيّة للجامعة اللبنانية الأميركية برفقة السيد سعد الزين -مساعد رئيس الجامعة للمشاريع الخاصة.

تألّف الفريق، بحسب البيان، من أطباء واختصاصيين في علاج طبيعي متخصص وأطباء مقيمين، ممرضات متخصصة وموظفي لوجستيات وممرضات عمليات وصيادلة وموظفين آخرين، بالإضافة إلى ممرضات وضعت كاحتياط في الخيم، حاضرات للتدخّل إذا لزم الأمر.

وأشار البيان إلى أن “100 من العاملين في المراكز الطبية في الجامعة اللبنانية – الأميركية  تجنّدوا ليقدموا الرعاية الصحية اللازمة، وأن 70 شخصًا جرحوا وعالجهم على الفور فريق الطوارئ المتواجد على الأرض بقيادة الدكتور رشيد رحمة”.

ولفت البيان أنه “من خلال هذه الشراكة، نشر الفريق الطبي رسالة أمل ووحدة وتآزر على نطاق أوسع تماشياً مع شعار السباق: “روح واحدة، سباق واحد” وقد أعادوا التأكيد على مهمة المركز الطبيّ وهي الطب بانسانية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »