أخبار لبنانسياسة

الفا ممثلا المرتضى في المرسم الفني للتعبئة التربوية في صيدا: الرسم التشكيلي مقاومة شعبية نابضة تنطبع في المخيلة

اختتمت التعبئة التربوية في “حزب الله” فعاليات ” نبض الاحرار – غزة ” بمرسم للفن التشكيلي مع جداريات فنية، شارك فيه نخبة رسامي منتدى الفن التشكيلي في لبنان وعدد من طلاب المدارس والمعاهد في صيدا والجوار.

واقيمت الفعالية، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد مرتضى ممثلا بالإعلامي والكاتب روني الفا، في ساحة الشهداء في مدينة صيدا، “رفضا واستنكارا للعدوان الصهيوني على غزة ودعما وتأييدا للمقاومة الفلسطينية”. حضرها نخبة من الفنانين والمهتمين وممثلي الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية . وقد ابدع الفنانون والرسامون من خلال ريشتهم والوانهم في تجسيد مقاومة اهالي غزة وتضحياتهم وما يتعرضون له من جرائم ومجازر على يد العدو الصهيوني.

ورأى الفا انه ” ليست هناك مقاومة بحاجة الى رافد ثقافي وفني”، معتبرا ان “كل مقاومات العالم تحرر بالكلمة الى جانب المقاومة المسلحة”، مشيراً الى ان “ما نراه اليوم من رسم تشكيلي هو مقاومة نابضة حية وشعبية ستنطبع في مخيلة كل من يمر حولها من المواطنين وكل البطولات التي تقوم بها هذه المقاومة”.

وقال: ” الدولة الارهابية التي تمثل هذا الكيان، والتي تخاف من كلمة ومراسلة ومصور صحفي، اقدمت بالامس على قتل مراسلة ومصور الميادين، هذه الدولة وهذا الكيان سيكونون في مزبلة التاريخ والى زوال”.

وختم الفا بتوجيه التحية الى التعبئة التربوية والفنانين والرسامين على جهودهم واعمالهم.

ومن جهتهم، الفنانون المشاركون عبروا عن  ” فخرهم واعتزازهم بالمقاومة اللبنانية والفلسطينية وما تقوم به من مواجهة ضد العدو وما تقدمه من تضحيات وشهداء على طريق التحرير الكامل”، واعربوا عن ” اعتزازهم  بهذه الفعالية التي اعتبروها اقل الواجب امام ما يقدمه المقاومون الابطال”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »