أخبار لبنانتربية وثقافة

تكريم الاديب شربل بعيني وإزاحة الستار عن تمثال له في مجدليا برعاية وزير الثقافة

 أقيم احتفال تكريمي للأديب والشاعر اللبناني الأوسترالي شربل بعيني، الذي يُمضي بضعة أيام في الربوع اللبنانية، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى ممثلا بالشاعرة والمهندسة ميراي شحاده حدّاد، بدعوة من بلدية مجدليا ورعية السيّدة – مجدليا في قضاء زغرتا.

بدأ الاحتفال بإزاحة الستار عن تمثال للشاعر بعيني وُضع على جدار البيت الوالدي وهو من إبداع النحّات العالمي نايف علوان، ثم اقيمت ندوة حول “أهميّة الشاعر بعيني في الأدب المهجري”، حيث تعاقب على الكلام بعد تقديم من وليد فرح، كل من خادم رعية السيدة الأب عبود جبرايل، الأديبة سوزان بعيني، رئيسة بلدية مجدليا جومانة بعيني وسامي مظلوم باسم الجالية اللبنانية في أوستراليا، الدكتور مصطفى الحلوة باسم أصدقاء المحتفى به وميراي شحاده القت كلمة وزير الثقافة. وختاما قصيدتان للشاعر بعيني، أولاهما بالعاميّة والثانية بالفصحى نالتا إعجاب الحضور وأدمعتا العيون.

ثم قدّمت شحاده للشاعر البعيني درعًا تكريمية باسم “منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي”، كما قدّم  له الدكتور الحلوة درعًا أخرى باسم رئيسة “جمعية إنماء الشعر والتراث في اوستراليا” الدكتورة بهية أبو حمد، وقدّم له الرسام التشكيلي بسام ملوك لوحة تراثية، وختاما كوكتيل بالمناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »