أخبار لبنان

الابيض يرعى افتتاح مركز الايمان الصحي في ببنين

رعى وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال فراس الابيض افتتاح مركز الايمان الصحي في ببنين، بعد اعمال التوسعة والتأهيل، بحضور النائبين وليد البعريني ومحمد يحي، مفتي عكار ممثلاً بالشيخ عناد السبسبي، نقيب الأطباء  محمد نديم صافي ورئيس الجمعية الطبية الإسلامية محمود السيد، مسؤول الجماعة الإسلامية في عكار الشيخ سعيد خلف، أحمد فارس ممثلاً طلال المرعبي، لقمان الكردي ممثلاً محافظ عكار عماد لبكي ومدير جهاز الطوارئ والإغاثة محي الدين قرحاني.

وقال الأبيض: “ترجع بي الذكريات إلى السنة الماضية عند حلول الكوليرا في عكار وبخاصة بلدة ببنين، وأذكر كنا بجولة واتصل بي الدكتور كفاح وقال يجب أن تحضر إلى ببنين، وهذا ما تم وبدأنا من مصدر المياه الوحيد الذي كان ملوثاً، وشهدنا وفيات لم تكن حتى في وقت كورونا.  كان القرار باعتماد هذا المركز مستشفى ميداني، وتضافرت كل الجهود وكان العلاج مجانيا، واستطاع لبنان القضاء على الكوليرا وحصل على تنويه منظمة الصحة العالمية بالقضاء على الكوليرا كأسرع بلد  في أقل وقت”.

أضاف: ” وضع حجر أساس لمستشفى حكومي جديد في أكروم والاموال من دولة الكويت متوافرة وبحاجة إلى همة مجلس الإنماء والاعمار، هناك مشكل بالاموال ما يؤدي إلى تراجع عدد المراكز المدعومة من الجهات الخارجية،  لا يكفي الإعتماد فقط على الدعم الدولي، هناك تعاون مع البنك الدولي في مراحله الأخيرة ليستفيد 200 ألف، وسأكون في واشنطن الأسبوع المقبل  للاستفادة من المساعدات. وأطلقت وزارة الصحة مناقصة لتأمين الأدوية المزمنة لمراكز الرعاية الصحية الأولية لأول مرة تشتريها الوزارة منذ 1978″.

وتابع: “هذه المناطق لم تحظ بالعدل والمساواة عندما كانت الدولة عندها أموال، والشكر لكل أهلنا في ببنين وعلى رأسهم الدكتور كفاح الكسار على وقفتهم وقت الكوليرا التي كانت سبباً في السيطرة على المرض. وأشكر نواب عكار على جهدهم الصادق”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »