أمن وقضاء

تويني “شاهد” أمام القاضي حلاوة… وتكتّم حول الجلسة المقبلة!

قبل موعد جلسة التحقيق الثانية بساعات، بدأت التسريبات عن إحتمال عدم الإستماع اليوم لحاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أمام قاضي التحقيق الأول في بيروت بلال حلاوة.

وبالفعل هذا ما حصل حيث اقتصرت جلسة الاستماع إلى المحامي ميشال تويني بصفة شاهد، بحضور عدد من المحامين الذين مثلوا المصرف المركزي الذي إتخذ صفة الادعاء في هذه القضية.


ولم يحضر الشاهدان الآخران اللذان إستُدعيا، وهما مدير مديرية القطع والعمليات الخارجية في مصرف لبنان نعمان ندّور ومدير الشؤون القانونية في المصرف بالتعاقد بيار كنعان، واعتذرا عن عدم حضور جلسة الاستجواب لعدم تبلّغهما ضمن مهلة 3 أيام.

ووفق معلومات “ليبانون ديبايت”، فإن “الجلسة التي لم تتعدَ الـ30 دقيقة لم تكن دسمة كما كان متوقعاً، لجهة المعلومات التي كان معولاً أن تخرج بها فأتت باهتة، واقتصرت فقط على المحامي التويني وانتهت الجلسات اليوم، على أن تُستأنف الأسبوع المقبل من دون الإفصاح عن الأشخاص الذين سيمثلون أمام القاضي حلاوة وإن كان سيحضر سلامة أو الشهود إلى هذه الجلسة.

ولم تتّخذ نقابة المحامين بعد القرار برفع الحصانة عن تويني، وسيعقد مجلس النقابة جلسة إستجواب لتويني لإتخاذ القرار المناسب الأسبوع المقبل.

كما تقدّم المحامي مروان عيسى الخوري عبر وكليه بمعذرة عن الحضور، لوجوده خارج لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »