الأجندة

الأجندة ليوم الخميس 11 تموز 2024

الساعة   الموضوع

10,00  افتتاح مصنع تجميع وإنتاج أجهزة الكترونية، بدعوة من رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران وبرعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، وذلك في الجامعة اللبنانية– مجمع بيار الجميل– الفنار.

10,00  اطلاق مشروع تعزيز السياحة المحلية الثقافية والاقتصادية في المنطقة الجبلية في قضاء جبيل Discoveries Around Annaya|، بدعوة من “مؤسسسة رينه معوض”، المنفذ من ضمن برنامج تعزيز سبل العيش المستدامة الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بالشراكة مع أبرشية جبيل المارونية والرهبانية اللبنانية المارونية والهيئة السياحية لمدينة جبيل، في صالة واحة القديس شربل في دير مار مارون عنايا.

مواعيد اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب سجيع عطية، المكلفة درس اقتراح القانون إلى إنشاء هيئة لإدارة الكوارث.

10,30 جلسة للجنة البيئة، برئاسة النائب غياث يزبك، لعرض الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات.

11,00  جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة المتعلقة باقتراح قانون تمكين البلديات، برئاسة رئيسها النائب جهاد الصمد، في حضور وزارتي الداخلية والمالية، وذلك لاستكمال درس مواد الاقتراح.

12,00 جلسة للجنة تقصي الحقائق، المنبثقة عن الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب ابراهيم منيمنة، المكلفة تقصي الحقائق حول مشروع النظام المتكامل المتعلق بإصدار رخص سوق ورخص سير المركبات الآلية واللاصقات الالكترونية، ولوحات التسجيل الآمنة وبرامج مكننة مصلحة تسجيل السيارات والآليات.

***********************

10,30  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، رئيس “تيار القرار اللبناني” الوزير والنائب السابق طلال المرعبي.

11,00  يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس المطران  الياس عوده ، في دار المطرانية، سفير صربيا Milan Trojanović.

12,00 تعقد المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي اجتماعها التشاوري الثاني، لعرض ومناقشة آليات ووسائل اصلاح النظام الضريبي اللبناني لتحقيق عدالة وفعالية ضريبية ومالية، في المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي – وسط بيروت، يتحدث فيه نائب رئيس الحكومة الدكتور سعاده الشامي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية والمغتربين النائب الدكتور فادي علامة، مدير البرامج في المؤسسة المحامي ربيع قيس ،وتعرض النتائج الدكتورة لينا التنير يتبعه نقاش.

12,30  يلتقي وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري خوري، في مكتبه في الوزارة، وفداً عراقياً برئاسة رئيس الهيئة الاتحادية لمكافحة الفساد في العراق حيدر حنون، في حضور السفير العراقي لدى لبنان.

13,30  الحفل الختامي لمشروع ” نتفاعل”، بدعوة من  الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)  والمجلس النرويجي للاجئين (NRC)، في فندق هيلتون بيروت حبتور غراند هيلتون بيروت، برعاية وحضور المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي عماد الأشقر وحضور سفير فرنسا هيرفي ماغرو.

15,00 لقاء ومحاضرة حول “أهمية المرأة الفلسطينية واللبنانية في المجتمع من أجل بناء أجيال وطنية”، بدعوة من الهيئة النسائية في “اللقاء الشبابي اللبناني الفلسطيني”، برعاية  المديرة العامة لوزارة الشباب والرياضة الدكتورة فاديا حلال، في مخيم شاتيلا (قاعة اللقاء قرب قاعة الشعب).

17,00 افتتاح معرض الرسم بقلم البيك “Bic” للفنان نظير الكوكاش، بدعوة من “جمعية الفكر الحضاري اللبناني”، ضمن “نشاطات سليم سعد الثقافية 2024″، وذلك في مركز سليم سعد الثقافي الدولي– عين زحلتا– كرم الحجر- الشوف.

18,00 افتتاح “معرض طرابلس: كيف أراه” الجائزة الفنية – أعمال مختارة، بدعوة من سفارة البرازيل في لبنان ومعهد غيمارايس روزا- بيروت، في إطار فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024 وإدراج اليونيسكو “معرض رشيد كرامي الدولي كتراث عالمي”، مهدد بالخطر عام 2023، وذلك في مقر المعهد– الأشرفية– شارع مار متر.

18,30  ندوة بعنوان “التطبيع وتحصين مجتمعنا الاهلي”، ينظمها منتدى شملان الثقافي، في منزل الصحافي نبيل المقدم في شملان – الساحة العامة، يشارك فيها رئيس الجمعية الوطنية لمقاومة التطبيع العضو في حملة مقاطعة داعمي اسرائيل الدكتور عبد الملك سكرية.

19,30  لقاء حواري مع الوزير السابق محمد شقير، بدعوة من  “ملتقى أمناء بيروت”، في مقر الملتقى- فردان- مقابل سيار الدرك فوق مكتبة Fabriano الطابق 4.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »