الأجندة

الأجندة ليوم الثلاثاء 12 أيلول 2023

الساعة  الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل، والمكلفة درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض مواد من قانون القضاء العسكري، في قاعة الحوار الطابق الرابع.

10,30 يفتتح وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي ثانوية زاهية قدورة الرسمية ومدرسة أمين بيهم الرسمية، في شارع كاراكاس بيروت.

11,00 جلسة للجنة البيئة برئاسة النائب غياث يزبك للبحث والتداول مع الوزارات المختصة حول عملية القطع الجائر للغابات والاشجار المعمرة قبيل حلول فصل الشتاء، وضع ضوابط للصيد البري رغم عدم فتح موسم الصيد، وعملية طمر النفايات في ظل توقف معامل الفرز وعدم الالتزام بالاجراءات الصحية .

11,00 جلسة للجنة الإدارة والعدل، برئاسة النائب جورج عدوان، لمتابعة درس: اقتراح القانون الرامي إلى تعديل المادة 47 من القانون رقم 479 الصادر 12/12/2002 (إنشاء نقابة الزامية للممرضات والممرضين في لبنان)، اقتراح القانون الرامي إلى عدم إعطاء الجنسية اللبنانية لمكتومي القيد مواليد 2011 وما بعد، واقتراح القانون الرامي إلى تنظيم الوضع القانوني للنازحين السوريين في لبنان.

******************************

11,00  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، تكتل الاعتدال الوطني.

11,00 يستقبل راعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذوكس المطران افرام كرياكوس وفدا من الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة، في دار المطرانية.

11,00 تعقد “الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة” لقاء وطنيا لبنانيا -فلسطينيا،  للبحث في سبل مساعدة الشعب المغربي لمواجهة اثار الزلزال المدمر، في مكتب لقاء الاحزاب والقوى والشخصيات الوطنية في منطقة جسر سليم سلام في المصيطبة.

12,00  يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري خوري سفيرة كندا لدى لبنان ستيفاني ماكولم في مكتبه في الوزارة.

12,00 مؤتمر صحافي لعضو تكتل “الجمهورية القوية” النائبة غادة أيوب في مجلس النواب.

12,30 مؤتمر صحافي يعقده النائب إيهاب مطر في قاعة مجلس النواب يوضح فيه اقتراح القانون المعجل المكرر الذي سيقدمه إلى مجلس النواب  والمتعلق بطلاب المدارس والمعاهد، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها البلد.

13,30 مؤتمر صحافي يعقده وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، خلال توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين وزارة العمل وجمعية البركة تتعلق بالتدريب وفرص العمل، في مقر وزارة العمل – الشياح- الطابق السادس.

15,00  تنظم جمعية رجال الأعمال اللبنانية الهولندية، في حضور سفير هولندا في لبنان هانس بيتر فان در فوده وحشد من أعضاء الجمعية، حواراً شاملاً مع رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير حول مختلف الملفات الإقتصادية الملحة، في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان – الصنائع.

17,00 اجتماع يعقده “اللقاء التشاوري النقابي الشعبي”، بدعوة من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، للبحث في موضوع  قرار التجديد لبراءة الذمة ومواضيع أخرى اجتماعية وحياتية، وذلك في مقر الاتحاد.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »