أخبار لبنانشخصيات إغترابيةنشاطات إغترابيةهيئات إغترابية

نضال ابوزكي: “ضرورة بناء تجارب ناجحة للمغتربين في لبنان لاعادة عنصر الثقة بالاقتصاد المحلي”

اعتبر مدير عام مجموعة اورينت بلانيت وأمين سر مجلس العمل اللبناني في دبي والامارات الشمالية “نضال ابو زكي” أن هناك ثلاث مبادرات لو تمت لشكلت نقلة نوعية في الاقتصاد اللبناني. وهي أولا تطوير التشريعات المناسبة والحوافز الملائمة للمغتربين لاستقطاب افكارهم ورأس مالهم وتطوير ريادة الاعمال في لبنان. وثانيا ادخال عقلية القطاع الخاص الى الادارة الحكومية لتشجيع الابتكار وازالة العوائق البيروقراطية. وثالثا تطوير مجالس استشارية مع المغتربين في كافة القطاعات مثل الصناعة والفندقة والسياحة والخدمات للاستفادة من تجاربهم وتشجيعهم على الاستثمار في لبنان.
جاء ذلك خلال مشاركته في الندوة حول الإغتراب اللبناني ضمن فعاليات مؤتمر الاقتصاد الاغترابي الثالث الذي اقيم في بيروت برعاية رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن المغترب اللبناني لديه موردين ذهبيين للاقتصاد اللبناني هما المعرفة ورأس المال.
حيث قال: “في حال توفرت الظروف الملائمة في البلد، المساهمة الفعالة في تطوير الحركة الاقتصادية والتجارية وفي ضخ الافكار الخلاقة لاعادة تحريك الدورة الاقتصادية في لبنان وإعاده دمج الاقتصاد المحلي بدورة الاقتصاد العالمية.”
وأضاف: “ان هناك ثلاث مبادرات لو تمت لشكلت نقلة نوعية في الاقتصاد اللبناني. وهي أولا تطوير التشريعات المناسبة والحوافز الملائمة للمغتربين لاستقطاب افكارهم ورأس مالهم وتطوير ريادة الاعمال في لبنان. وثانيا ادخال عقلية القطاع الخاص الى الادارة الحكومية لتشجيع الابتكار وازالة العوائق البيروقراطية. وثالثا تطوير مجالس استشارية مع المغتربين في كافة القطاعات مثل الصناعة والفندقة والسياحة والخدمات للاستفادة من تجاربهم وتشجيعهم على الاستثمار في لبنان”.
واشار الى ضرورة بناء تجارب ناجحة للمغتربين في لبنان لاعادة عنصر الثقة بالاقتصاد المحلي وتشجيع كافة شرائح المغتربين على الاستثمار في لبنان.
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »