دوليات

مسيرة لمئات النشطاء في نيويورك لمطالبة إسرائيل بوقف غزو رفح (صور)

تجمع مئات من المواطنين في مسيرة مساء أمس (الاثنين) في يونيون سكوير بمدينة نيويورك الأميركية تطالب إسرائيل بوقف غزو رفح في غزة.

 

وأظهر مقطع فيديو لوسيلة إعلام أميركية في نيويورك أن الشرطة ألقت القبض على بعض المشاركين في المسيرة.

 

وشنت إسرائيل غارات جوية على رفح مما أسفر عن مقتل 100 شخص على الأقل، ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى وفقا لوزارة الصحة في غزة.

 

ووقعت الضربات عندما شنت قوات الدفاع الإسرائيلية غارة أنقذت رهينتين إسرائيليتين.

 

وفر معظم الفلسطينيين النازحين البالغ عددهم 1.7 مليون والذين يعيشون حاليا في رفح، إلى المدينة بعد أن أمرهم الجيش الإسرائيلي بإخلاء منازلهم قبل أشهر.

ونقلت وكالات أنباء صور تظهر مؤيدي فلسطين وهم يرفعون لافتات تطالب بوقف غزو رفح.

 

تأتي المسرة وسط تحذيرات دولية وإنسانية من الغارات الجوية التي تشنها إسرائيل على المدينة الواقعة جنوب القطاع.

 

ورفعت سيدة لافتة تشير إلى عدد القتلى من الأطفال منذ بدء الحرب وهم أكثر من 11ألفا و500 طفل. فيما رفعت ناشطة أخرى لافتة تحيي الفلسطينيين.

 

وطالبت لافتات أخرى بوقف إطلاق النار في غزة.

 

ورفعت ناشطة لافتة أخرى مكتوب عليها «ماذا لو أن هذا طفلك؟».

 

وقالت وزارة الصحة في غزة اليوم (الثلاثاء) إن عدد القتلى الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 28473 قتيلا و68146 مصابا منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

 

إلى ذلك، أكد مسؤولون إسرائيليون لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» اليوم (الثلاثاء) أن رئيس الاستخبارات الإسرائيلية ديفيد برنيع سيرأس وفدا إلى القاهرة لإجراء محادثات مع نظيريه الأميركي والمصري بشأن مقترح لوقف إطلاق النار وسط تصاعد للخلاف حول الحرب في غزة.

 

وقال مسؤولون إسرائيليون تحدثوا دون الكشف عن هوياتهم لحساسية المباحثات لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، إن رئيس الموساد برنيع سيلتقي مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز. وسينضم إليهما في العاصمة المصرية رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الذي يشغل أيضا منصب وزير الخارجية القطري وتوسط في اتفاق سابق لوقف إطلاق النار في غزة.
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »