أخبار لبنانإقتصادشخصيات إغترابيةنشاطات إغترابية

مذكرة تفاهم بين “مجلس الأعمال اللبناني في الكويت” و “تجمع رجال وسيّدات الأعمال اللبنانيين”.

التقى رئيس تجمع رجال وسيّدات الأعمال اللبنانيين نيكولا بو خاطر في مكتبه وفد مجلس الأعمال اللبناني في الكويت الذي يضم رئيس المجلس“علي حسن خليل” ونائبي الرئيس “محمد ناجيا” و “شارل يونس” والأمين العام للمجلس ” كريم عادل درويش”، الذي يقوم  بزيارة الى لبنان تستمر لثلاثة أيام، تشمل زيارات إلى المسؤولين والهيئات الإقتصادية.

وقد قدم الوفد إلى أبو خاطر ملفاً يتضمن تعريف عن نشاطات المجلس خلال السنوات الماضية منذ تأسيسه في مطلع العام 2020 كما يتضمن رؤية المجلس المستقبلية وخطة العمل التي يعمل على تنفيذها في المستقبل والتي تهدف الى تعزيز الروابط بين لبنان والكويت وتساهم في استعادة لبنان عافيته.

رحب بو خاطر بالوفد وشكره على الزيارة التي يقوم بها الى لبنان في هذه الظروف، حيث قال: “اليوم نحن بأمّس الحاجة إلى التعاون بين القطاعات الخاصة المقيمة والمغتربة، إذ أنها الأساس للنهوض بلبنان المستقبل مستندين الى القيم المشتركة والشفافية التي تحكم علاقاتنا وقيم الحداثة والحرية.”

وتابع: “والتكامل بين لبنان المغترب ولبنان المقيم هو ثروة لبنان الحقيقية حيث يقتح أبواب أمل جديدة وإعادة الثقة الى القطاعات اللبنانية، وهذا ما علينان القيام به كرجال أعمال في لبنان وفي الكويت الشقيقة، لخلق فرص لتبادل الخبرات والإستثمارات، ولا ننسى مواقف دولة الكويت الشرّفة تجاه لبنان واللبنانيين على مدى السنوات الماضية، التي أسست لعلاقات متينة قائمة على الإحترام المتبادل، مما يفتح لنا الأبواب للتعاون البنّاء بين القطاع الخاص اللبناني والكويتي.

تركّز البحث حول سبل التعاون، وقد أبدى بو خاطر كل الدعم والتعاون بما يخدم هذه الجهود وكل ما يصب في مصلحة لبنان، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين  “مجلس الأعمال اللبناني في الكويت” و “تجمع رجال وسيّدات الأعمال اللبنانيين”. كما الإتفاق على تحضير ورقة عمل ومواصلة اللقاءات لبلورة الرؤية المشتركة للخطوات المستقبلية. التي تتضمن عدة نشاطات يعلن عنها لاحقاً.

وبعد اللقاء كان لرئيس مجلس الأعمال اللبناني “علي خليل” كلمة قال فيها:

إن لقاءنا اليوم مع مجلس  رجال وسيّدات الأعمال اللبنانيين، هو من ضمن سلسلة زيارات نقوم الى  كافة الفاعليات والمسؤولين نهدف منها تعزيز سبل التعاون بين القطاع الخاص في لبنان وفي الكويت لخدمة اقتصاد البلدين. وبلورة الرؤية التي تهدف الى تعزيز الروابط الأخوية القائمة بين لبنان والكويت، نتج عن هذا الاجتماع مع مجلس إدارة  “تجمع رجال وسيّدات الأعمال اللبنانيين” توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمتين تضع خارطة طريق لتأمين قنوات الإتصال اللازمة بين الشركات اللبنانية والشركات الكويتية. وبدأنا التحضير لزيارة رئيس واعضاء تجمع رجال وسيّدات الأعمال الى الكويت لتفعيل سبل التعاون.

وفي نهاية اللقاء تم تقديم دروعا تقديرية متبادلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »