أخبار لبنانإقتصادشخصيات إغترابيةنشاطات إغترابية

مجلس الأعمال اللبناني في الكويت يواصل لقاءاته مع الهيئات الإقتصادية.

 

على هامش زيارته الرسمية إلى لبنان يواصل وفد مجلس الأعمال اللبناني في الكويت لقاءاته مع الهيئات الإقتصادية والمسؤولين اللبنانيين، لإطلاعهم على نشاطات المجلس خلال السنوات الماضية وشرح رؤية المجلس المستقبلية وخطة العمل التي يعمل على تنفيذها في المستقبل والتي تهدف الى تعزيز الروابط بين لبنان والكويت وتساهم في استعادة لبنان عافيته.
وتأتي هذه الزيارة لتعكس مدى إهتمام المغترب اللبناني بالوضع اللبناني ومدى حرصه على بلده الأم والعمل على أن يستعيد لبنان عافيته ويعود كما كان دائماً مقصد المستثمرين و السياح من كل أنحاء العالم.

وفي ختام زيارته الى لبنان زار الوفد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال “سعاده الشامي” حيث تطرق المجتمعون للوضع الإقتصادي العام في لبنان وسبل المتاحة للخروج من الأزمة الإقتصادية التي تعصف بكل جوانب الاقتصاد اللبناني، وأهمية أن تباشر الدولة فورا بتنفيذ الإصلاحات الضرورية كما العمل على إعادة الثقة وتحسين الخدمات العامة لمرافق الدولة وقد عرض الوفد على دولته الاستعداد الكامل لتقديم الدعم ضمن امكانياته للخروج من هذا النفق.

كما كان للوفد لقاء مدير عام المغتربين السفير “هادي الهاشم” ، وكان اللقاء فرصة لمناقشة وضع الاغتراب اللبناني والمساهمات الكبيرة التي يقوم المغترب اللبناني ويتحملها لمساعدة وطنه الأم. كذلك تم الاتفاق على التواصل المستمر لتوحيد الجهود بين ادارة المغتربين ومجالس الأعمال المتعدده في دول الاغتراب للمساهمة والمساعدة في بناء الثقة تجاه لبنان.
وختم الوفد زياراته بـ لقاء مع السيدة كارول شرباتي مديرة شركة CME، والسيد جهاد بيطار – مدير شركة Siren Analytics.
حيث رحبت السيدة/كارول شرباتي بالوفد وشكرته على الزيارة التي يقوم بها الى لبنان في هذه الظروف، حيث قالت: “تتمتع المواهب التقنية اللبنانية بالخبرة اللازمة لمساعدة الشركات في الكويت على النمو والمنافسة على المستوى الدولي. تعمل CME وSiren Analytics وفقًا للمعايير الدولية من خلال مكاتبنا في لبنان وعشر دول أخرى. ونحن على استعداد لوضع هذه التجربة في خدمة أعضاء المجلس”.
تجدر الإشارة أن وفد المجلس ضم كلاً من رئيس مجلس الأعمال اللبناني في الكويت “علي حسن خليل” ونائبي الرئيس “محمد ناجيا” و “شارل يونس” والأمين العام للمجلس ” كريم عادل درويش”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »