أخبار لبنانإعلاممتفرقات

ليليان أندراوس تطّل على شاشة الـ LBCI في الذكرى 38 لإنطلاقتها.

بفستانها الأخضر وشعرها الأشقر... ليليان اندراوس أول اعلامية تفتتح إرسال الـ LBC

“ليليان إندرواس” إعلامية وكاتبة لبنانية بدأت مشوارها وهي في المرحلة الثانوية، بتشجيع من والدتها ومعارضة والدها لدخولها مجال الإعلام،  حاصلة على شهادة ماجستير والدكتواره في علم الأثار وعلم الأجناس تأثرت بالشاعرة مي زيادة وفكرها وتعلمت منها الأدب الرصانة والاحتشام.

إنطلقت من برنامج ستديو الفن” في عام 1982على شاشة تلفزيون لبنان حيث فازت بالمركز الأول عن لبنان عن فئة التقديم  بدأت عملها في إذاعة «ماجيك أون تو» في السابع من نيسان 1985 خضعت بعدها لكاستينغ اختيار مذيعات ال بي سي وفي 23 أغسطس 1985 عند افتتاح المحطة أطلت كأول وجه تلفزيوني في تقديم البرامج وربط الفقرات وكان المخرج سيمون أسمر من أوائل الداعمين لها والمؤمنين بموهبتها.

كانت أولى المذيعات في العالم العربي التي تتكلم العربية على الهواء باللهجة العامية” قدمت خلال أحد عشر عاما العديد من البرامج المنوعة وكانت خلال فترة الحرب الأهلية اللبنانية عندما كانت القذائف تنهال في الشوارع وهي متوجهة وعائدة من وإلى عملها شاركت الإعلامي رياض شرارة في برنامج “الأول عالlbc” من خلال تغطية أحداث المختلفة في أيام الأحد من مناطق لبنانية مختلفة ، غادرت المؤسسة اللبنانية للإرسال عام 1996.

في الذكرى 38 لإنطلاقة المؤسسة اللبنانية للإرسال، أطّلت أندراوس على شاشة المؤسسة التي أحبتها ضمن برنامج (Morning Talk) وكان هذا اللقاء:

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »