متفرقات

قمرالدين التقى إدارة مدارس الإيمان في الشمال وجمعية “وتد”

إستقبل رئيس بلديّة طرابلس المهندس أحمد قمرالدين، في مكتبه في القصر البلدي وفدا من مديريّة مدارس الإيمان الإسلاميّة في الشمال، ضمّ المدير العام المربي زيّاد غمراوي، والمربيّن سعيد العويك وإيهاب نافع، بحضور عضو المجلس البلدي توفيق العتر.

ودار البحث حول أوضاع المدينة على مختلف الصعد، وتطرق الوفد الىضرورة تنظيم السير في محيط مجمّع الإيمان التربوي لجهة تحديد وجهة السير أمام المجمع باتجاه واحد ووضع بعض اللمسات الجماليّة للشوارع. وأكد الوفد محبته وحرصه على التعاون مع البلدية،شاكرا ل قمرالدين تعاونهم وتجاوبه السريع“.

وأبدى قمرالدين تجاوبهم، لوضع خطة سير تتلاءم مع واقع الحال في محيط المجمع لتخفيف الازدحام في أوقات الزروة، كما أبدى رئيس البلدية حرصه على تحقيق كل ما ينفع المدينة وأهلها”.

جمعية “وتد”

كما التقى قمرالدين وفدا من جمعية “وتد”، ضم رئيس الجمعية غيث المرعبي ومستشارها احمد مصطفى، في حضور رئيس دائرة المعلوماتية المهندس ربيع محسن.

وطلب المرعبي في كلمته تعاون البلدية في تنفيذ مشروع تدريبات القطاع التكنولوجية الرقمية”، وأوضح ان المشروع موجه إلى  120شابا وشابة من سكان طرابلس ومحيطها، بتمويل من Expertise France 

 ضمن مشروع شبكة 2“.  ويتضمن تقديم 120 ساعة تدريب لكل متدرب ومتدربة يتبعه شهر تدريبي مدفوع في إحدى المؤسسات ذات الصلة، ومدته 6 أشهر مقسمة على دفعتين 60 شخصا في كل مرحلة مدتها 3 أشهر،  في إحدى الاختصاصات التالية: التسويق الرقمي، التصميم الجرافييك، تطبيقات الموبايل، إنشاء المواقع الإلكترونية وإنشاء المحتوى ووسائل التواصل الاجتماعي”.

ولفت الى ان التدريب متاح للشباب والشابات من سكان طرابلس ومحيطها ضمن الفئة العمرية 18 – 30 ممن لديهم

خلفية علمية مبدئية عن الكومبيوتر المعلوماتية او التكنولوجيا الرقمية أو الاختصاصات ذات الصلة، وترغب جمعية وتد في إشراك بلدية طرابلس في المشروع لما فيه من مصلحة لأهل طرابلس”.

من جهته، قمرالدين رحب بالوفد، وأبدى موافقته على المشروع مع مراعاة تطبيق قرارات وزارة الداخلية الأخيرة ذات الصلة“.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »