تكنولوجيا وعلومسيارات

فولكس واجن ID GTI الاختبارية تنكشف رسمياً بتصميم مستوحى من أجيال جولف السابقة

” المربع نت “

– كشفت فولكس واجن عن ID GTI الاختبارية الجديدة كلياً، والتي تمثل مستقبل سيارات GTI الرياضية للعلامة الألمانية، وهي سيارة مبنية على نفس منصة موديل ID.2ALL الكهربائي الصغير.

وتستهدف فولكس واجن أن تصبح ID.2ALL سيارة كهربائية ميسورة يمكن للجميع الحصول عليها وشراءها، وتحظى تصميم مستوحى من طرازات جولف GTI الرياضية السابقة مع لمسات عصرية تميز جميع سيارات ID الكهربائية.

فولكس واجن ID GTI, المربع نت

قبل التطرق إلى مواصفات فولكس واجن ID GTI الاختبارية الجديدة كلياً، وضحت فولكس واجن أن اسم GTI في السابق كان يشير إلى تقنيات حقن الوقود “Grand Touring Injection” ونظراً إلى أن السيارات الكهربائية لا تستخدم أنظمة حقن الوقود، سوف يشير شعار GTI الجديد إلى “Grand Touring Intelligence”، ما يعني أن حرف I سوف يشير إلى الذكاء بدلاً من نظام حقن الوقود.

مواصفات منظومة الأداء في فولكس واجن ID GTI الاختبارية

وستتوفر السيارة الكهربائية الجديدة بمحرك كهربائي أمامي مع نظام الدفع الأمامي للعجلات للحفاظ على التجربة الفريدة لنظام الدفع الأمامي المحبوب لنسخ جولف GTI الرياضية.

فولكس واجن ID GTI, المربع نت

لم تكشف بعد فولكس واجن عن مواصفات ID GTI، ولكن يجدر الإشارة أن النسخة الأساسية من ID.2ALL التي تشارك نفس المنصة سوف تعتمد على محرك كهربائي بقوة تتجاوز 228 حصان مع تسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في أقل من 7 ثوان، وبالتأكيد سوف تتفوق نسخة GTI على هذه الأرقام الأساسية.

تصميم فولكس واجن ID GTI الاختبارية

تعتمد فولكس واجن ID GTI الاختبارية على نفس التصميم الخاص بطراز ID.2ALL، ولكن بإضافة العديد من التعديلات الرياضية المختلفة المستوحاة من الأجيال السابقة من طرازات جولف GTI مع لمسات باللون الأحمر وشبكة أمامية باللون الأسود ومظهر هجومي قوي، مع عجلات رياضية كبيرة.

فولكس واجن ID GTI, المربع نت

داخلية فولكس واجن ID GTI الاختبارية

سوف تعتمد فولكس واجن ID GTI الاختبارية على داخلية رياضية بتصميم محدث مع عجلة رياضية جديدة من ثلاث أضلاع، بالإضافة إلى مقاعد رياضية برسومات مشابهة لطرازات جولف الكلاسيكية السابقة، مع ناقل حركة دائري بتصميم مستوحى من كرة الجولف.

سوف تقدم ID GTI أيضاً بشاشة وسطية لنظام المعلومات الترفيهية بقياس 12.9 إنش، ولوحة عدادات رقمية بقياس 10.9 إنش، وسوف يتم تزويد السيارة بنظام لمحاكاة الأصوات والاهتزازات السابقة من أجيال فولكس واجن جولف GTI السابقة، للحصول على تجربة قيادة فريدة لمحبي محركات الاحتراق الداخلي.

فولكس واجن ID GTI, المربع نت

موعد إطلاق فولكس واجن ID GTI بالأسواق

لم تكشف فولكس واجن عن موعد إطلاق ID GTI الاختبارية بعد، ولكن تشير التوقعات أنها سوف تصل إلى الأسواق بحلول 2026 بعد إطلاق سيارة ID.2ALL في عام 2025 والتي سوف تقدم بسعر يبدأ من 25 ألف يورو وفقاً للتصريحات السابقة، وبالتأكيد سوف يتفوق سعر نسخ ID GTI على هذا الحاجز السعري عند وقت الإطلاق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »