أخبار العالم

فشل الهجوم البري.. و”حماس” تكشف عن خسائر كبيرة في صفوف الاحتلال

صعّد الاحتلال، ليل الجمعة السبت، من وتيرة قصفه لقطاع غزة طال المناطق الشرقية والشمالية على وجه الخصوص، بالتزامن مع محاولات اقتحام بري للقطاع، التي صدّتها المقاومة الفلسطينية، فيما اشارت اذاعة جيش الإحتلال الى ان ساعات الليل شهدت إشتباكات عنيفة عند الحدود مع القطاع.

بدوره، أعلن مسؤول العلاقات الوطنية في حركة حماس علي بركة، عن فشل الهجوم البري الذي شنته قوات الاحتلال على قطاع غزة عبر ثلاثة محاور.

وأكد بركة وقوع خسائر كبيرة في صفوف القوات الإسرائيلية بالجنود والعتاد خلال تصدي المقاومة الفلسطينية لهذا الهجوم.

وأوضح أن المقاومة الفلسطينية أعدت كمائن وخطط دفاعية لصد هذا الهجوم، واستخدمت صواريخ كورنيت وقذائف ياسين في مواجهة القوات الإسرائيلية.

ولفت أن صمود المقاومة أجبر القوات الإسرائيلية على التراجع بعد توغلها برياً، مشيرًا إلى أن المقاومة لم تستخدم إلا نسبة قليلة من قدراتها.

وأشار إلى أن هناك توقعات بمعاودة العدو محاولة جديدة، وأنه تم استخدام الطيران المروحي لإجلاء الجرحى والقتلى من ساحة المعركة.

من جهته، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، أن مقاتلي المقاومة في قطاع غزة تمكنوا من تحقيق مكاسب عسكرية كبيرة خلال تصديهم للهجوم البري الإسرائيلي.

وأشار هنية إلى أن المعركة تاريخية، وأن التفاصيل ستتم الإعلان عنها من قبل الناطق العسكري باسم كتائب القسام.

بدوره، اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، أن تصعيد العدو الصهيوني مجازره المروّعة وحرب الإبادة الجماعية، في جنح الظلام، ضد بيوت الآمنين العزّل في قطاع غزّة، بشتى أنواع القصف الهمجي برّاً وبحراً وجواً، هو تعبير حقيقي عن فشله الذريع في تحقيق أهدافه العدوانية، والنّيل من مقاومتنا وأبطال القسّام الذين يتصدّون بكل قوّة وإرادة وبسالة لمحاولاته الفاشلة في اقتحام قطاع غزّة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »