أخبار لبنانتربية وثقافةخاص ليبابيديانشاطات ليبابيديا

رئيس المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي:  “الإغتراب خشبة خلاص لبنان”

 

شارك رئيس المجلس الثقافي اللبناني “فادي سعد” في “المؤتمر الدولي الاغترابي- نحن قادرون” الذي انعقد خلال الفترة  بين ٥ و ٦ أيار الحالي،  في حرم جامعة بيروت العربية -في طرابلس، والذي نظمته جامعة بيروت العربية واتحاد رجال الأعمال اللبنانيين الفرنسيين.

تأتي المشاركة في هذا المؤتمر في إطار الجهود التي يقوم بها المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي للمساهمة في كافة الفعاليات التي تهدف الى معالجة الأزمات على كافة الصعد لا سيما الجانب الثقافي والسياحي والإعلامي، والعمل على تفعيل التعاون بين لبنان المقيم ولبنان المغترب بالتعاون والتنسيق مع كافة الهيئات الإغترابية من مجالس أعمال وجمعيات.

على هامش المؤتمر التقى “سعد” مع العديد من الشخصيات الإغترابية والإعلامية والتربوية، تخللها طرح للمشاريع التي اعدها المجلس وبدأ بتنفيذها وأطلعهم على خطة العمل المستقبلية والمشاريع والأفكار التي يعمل على بلورتها ووضعها حيز التنفيذ.

واعتبر سعد أن الإغتراب شكّل على مدى عقود الرافعة الأساسية للإقتصاد اللبناني من خلال الاستثمارات الإغترابية ومن خلال التحويلات لذويهم في لبنان، وأكد أن “الإغتراب هو خشبة خلاص لبنان”.

وتركز البحث في اللقاءات التي تمت حول مشروع “اكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز”  الذي أطلقه المجلس 15 آذار الماضي برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، والذي من شأنه أن يساهم في تطوير الجسم الثقافي والإعلامي في لبنان الذي يساهم بدوره في رفع اسم لبنان في المحافل الدولية وفي العالم أجمع.

وقد لاقى هذا المشروع كل الدعم من جميع الشخصيات التي إطلعت على تفاصيله وتم الاتفاق على مواصلة اللقاءات لبلورة كيفية التعاون بما يخدم مصلحة لبنان واللبنانيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »