أخبار العالمإقتصادسياحة

د. سلطان اليحيائي: للعمل بتشاركية وتكاملية تعزز منتجاتنا السياحية المتعددة من تراث وثقافة وفنون وطبيعة أخاذة وسياحة علاجية ودينية واستكشافية

 

القى رئيس الاتحاد العربي للاعلام السياحي الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي كلمة على هامش فعاليات المنتدى العربي الثالث للسياحة والتراث “حفل اوسكار الإعام

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين

صاحب السمو السيد مروان بن تركي ال سعيد الموقر

راعي حفلنا هذا

اصحاب المعالي والسعادة

الحضور الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

واسعد الله صباحكم بكل خير في هذا اللقاء الذي يتجدد بمحبتكم وثقتكم التي نستمد منها ارادة مواصلة العطاء  في اقامة المنتدى العربي للسياحة والتراث  في دورته الثالثة  ، هذا المنتدى الذي نسعى من خلال اقامته لتسليط الضوء على أهمية السياحة التراثية  بكافة  مكنوناتها ومكوّناتها ، وكنوزها التي تزخر بها سلطنة عمان  عموما ، وولاية صلالة حاضرة ظفار خصوصا .

صلالة التي تفتح ذراعيها ، وقلوب أهلها اليوم لاستقبالكم ، كي تطلعوا عن كثب على عراقة وأصالة  تراثها ، وسحر وجمال طبيعتها .

ان اقامة  المنتدى  العربي الثالث للسياحة والتراث اليوم  استمرارا لنجاحات المنتدى الاول والثاني .. ليكون الثالث اضافة نوعية في ظل مستجدات  تلقي على كاهلنا مسؤوليات نتطلع الى حملها  من أجل تحقيق الأهداف التي وضعناها نصب أعيننا منذ أكثر من 15 عاما على تأسيس هذا الصرح الاعلامي السياحي العربي :

– اولى تلك المستجدات ان ” المركز العربي للاعلام السياحي ” الذي انطلق منذ العام 2008  اصبح اليوم ” الاتحاد العربي للاعلام السياحي ” كواحد من الاتحادات النوعية المتخصصة تحت مظلة جامعة الدول العربية ، وبات يضم في عضويته نحو 15 دولة عربية ويزيد عدد أعضاء الهيئة العامة على 400  صحفي واعلامي ومتخصص  ومهتم في السياحة .

لقد استطاع ” الاتحاد العربي للاعلام السياحي ” على مدى 15 عاما ان ينظّم العديد من المؤتمرات ووش العمل والقوافل السياحية والدورات التدريبية وغيرها من الفعاليات والنشاطات في مختلف الدول العربية ، اضافة الى تنظيمه للجوائز الاكبر والاهم في الوطن العربي التي تعنى بالقطاع السياحي وهي ” أوسكار الاعلام السياحي ” التي يتنافس على الظفر بجوائزها افراد ومؤسسات وهيئات ..وترشّح لجوائزها قامات عربية ودولية أعطت الكثير وتركت بصمات مؤثرة في كافة مجالات الاعلام والسياحة .

– اما المنتدى  العربي الثالث للسياحة والسفر فهو متجدد في كل دورة بعناوينه وورشه ومتحدثيه ، مع الثبات على الهدف الاساس من المنتدى وهو تبادل الافكار والرؤى للنهوض بالسياحة العربية والترويج لها وتحديدا في منتجها التراثي الذي يمثل كنوزا عبر التاريخ يزخر بها وطننا العربي عموما وسلطنة عمان خصوصا بما حباها الله من جمال طبيعة متنوعة بجبالها ووديانها وبحرها وشلالاتها ..بالاضافة الى  المواقع التاريخية والتراثية والتي تعد من أهم الأماكن التي تجتذب الزوار والتي بلغت 33218 موقعا بنهاية 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »