تكنولوجيا وعلوم

خسائر منصة “x” في عام 2023

انخفضت قيمة منصة إكس “X”، المنصة المعروفة سابقًا باسم تويتر، أقل بنسبة 71 بالمئة حاليا، عما كانت عليه عندما اشتراها إيلون ماسك في أواخر عام 2022 مقابل صفقة تقدر قيمتها بـ 44 مليار دولار، وفقًا لشركة Fidelity.

وأجرت المجموعة الاستثمارية Fidelity التقييم، وهي المرة الثانية التي تخفض فيها قيمة إكس في عام 2023، وفقًا لتقارير على موقع أكسيوس.

وشهدت “إكس” سلسلة من التغييرات الهيكلية منذ أن امتلكها “ماسك”  في أواخر تشرين الأول 2022 بما يشمل تسريح العمالة وإغلاق المكاتب الدولية، وأدت تلك الاضطرابات إلى إبعاد المعلنين عن المنصة، وكان ماسك “ينتقد تويتر بشدة قبل حصوله على الشركة وقام بإعادة تسميتها، بحجة أنها تشكل تهديدًا للديمقراطية والحضارة نفسها”.

وقال ماسك إن “المنصة كانت تنشر فيروس العقل اليساري”، وهي العبارة التي استخدمها للإشارة إلى ما يسمى بـ “التفكير اليساري بسبب التحيز الأساسي لقيادة الشركة وعموم الموظفين”، حيث قام ماسك بطرد الآلاف من الموظفين في الأشهر الأولى من قيادته لشركة X، وحافظ على موقف “متعجرف” تجاه المعلنين والتهديدات بالانسحاب من المنصة.

ومن المتوقع وصول إيرادات “إكس” من الإعلانات إلى 2.5 مليار دولار في 2023، وهو ما يقل كثيرًا عن المعدل السابق البالغ حوالي مليار دولار كل ربع سنوي، وفقًا لتوقعات بلومبرغ.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »