رياضة

حرب أوكرانيا تنتقل إلى ملاعب التنس

كانت اللاعبة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا تدرك جيدا أنها سواء فازت أو خسرت، فلن تكون هناك مصافحة مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا بعد نهاية مباراة مثيرة بينهما في بطولة ويمبلدون، مساء الأحد.

ولكن ما لم تتوقعه لاعبة روسيا البيضاء هو تعرضها لصيحات الاستهجان أثناء الخروج من الملعب رقم واحد، بعد أن لعبت دورها في تقديم مباراة ممتعة من 3 مجموعات خلال منافسات الدور الرابع.

ووصفت أزارينكا رد الفعل بأنه “غير عادل”، لكنها قللت من أهمية الواقعة، وقالت إن الجماهير ربما لم تكن على دراية لماذا لم تعرض مصافحة سفيتولينا في نهاية المباراة بينهما في الدور الرابع.

ومنذ بدء الحرب الأوكرانية، ومع استخدام موسكو لبيلاروسيا كنقطة انطلاق لما تصفه بأنه “عملية عسكرية خاصة”، تمسكت اللاعبة الأوكرانية بموقفها بعدم مصافحة لاعبات من البلدين.

وقالت أزارينكا خلال المؤتمر الصحافي: “أعرف إيلينا منذ فترة طويلة جدا. لطالما ارتبطت بعلاقة جيدة معها، وبالنسبة للظروف فهكذا سارت الأمور”.

كما أضافت: “لم أفعل شيئا خاطئا، لكني أحصل على معاملة مختلفة في بعض الأحيان. إنها لا تريد مصافحة لاعبات روسيا وروسيا البيضاء. احترمت قرارها. ماذا كان علي أن أفعل؟ هل أبقى وأنتظرها؟”.

الى ذلك، شعرت أزارينكا أن المواجهة في الملعب تستحق المزيد من الإشادة، قائلةً: “اعتقدت أنها كانت مباراة تنس رائعة. إذا كان الناس سيركزون فقط على المصافحة أو الجماهير فهذا مؤسف”.

من ناحيتها، اشارت سفيتولينا الى أنه يمكن تجنب مثل هذه المواقف إذا أصدر المنظمون بيانا للمشجعين، لتوضيح أنه “لن تكون هناك مصافحة بين لاعبي روسيا وروسيا البيضاء ولاعبي أوكرانيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »