أخبار العالمإقتصادسيارات

تحالف 7 شركات عالمية لمنافسة تيسلا وبناء شبكة جديدة من محطات الشحن الكهربائي في أمريكا

“المربع نت”

– من أهم عوامل تميز تيسلا وسياراتها في أمريكا الشمالية هي الاستثمارات الضخمة التي وظفتها الشركة خلال العقد الماضي لبناء شبكة واسعة من محطات الشحن الكهربائي السريع جداً Superchargers لسياراتها الكهربائية، للحدّ من مخاوف المدى القصير وتعطل السيارات الكهربائية في الرحلات الطويلة.

تحالف غير مسبوق 

والآن أعلنت 7 شركات عالمية عن تحالفهم وتأسيسهم لشركة جديدة موحدة هدفها الرئيسي منافسة تيسلا وبناء شبكة شحن كهربائي مماثلة لشبكة تيسلا في أمريكا وكندا.

تيسلا, المربع نت

ونتحدث عن شركات بي ام دبليو وجنرال موتورز ومرسيدس بنز وستيلانتس وكيا وهيونداي وهوندا، وتتوقع الشركات السبع افتتاح أولى محطات شحن جديدة في الولايات المتحدة خلال صيف 2024، مع تأخر محطات الشحن الكندية لنهاية 2024.

ما العدد المتوقع للشواحن الجديدة؟ 

الهدف النهائي هو بناء شبكة عملاقة مكونة من 30 ألف شاحن كهربائي في الولايات المتحدة وكندا، مع التركيز على بناء محطات مريحة للمستهلك وسهلة الاستعمال وتشمل داخلها متاجر صغيرة ومراحض وما إلى ذلك.

والأهم من ذلك أن محطات الشحن الجديدة سيتم صنعها بشكل ملائم ومتناسق تماماً مع السيارات الكهربائية المنتمية للشركات السبع المشرفة على المشروع، مع توافر خدمة شواحن DC فائقة السرعة، وسيتم تركيب وتأسيس محطات الشحن الجديدة في المدن الرئيسية وعلى جوانب الطرق السريعة الرئيسية في أمريكا الشمالية.

تيسلا, المربع نتتيسلا, المربع نت

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »