تكنولوجيا وعلوم

“تخلّف عن سداد المستحقات”… دعاوى قضائية ضد “تويتر”

تواجه شركة “تويتر” دعوى قضائية أخرى بعد أن اُتهمت الشركة بالفشل في دفع ثمن خدمات لمكاتبها في لندن ودبلن وسيدني وسنغافورة.

وتسعى شركة خدمات للبنية التحتية ومقرها سيدني إلى الحصول على مبلغ يزيد عن مليون دولار أسترالي (666000 دولار) في مدفوعات مستحقة تعود إلى تشرين الأول من العام الماضي، عندما اشترى إيلون ماسك المنصة.

وتشمل الخدمات المقدمة تسهيل تركيب أجهزة الاستشعار في لندن ودبلن وتجهيز المكتب في سنغافورة، بينما في أستراليا تم إيقاف الخدمة، وفقاً لوثائق حصلت عليها صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

وتم الإبلاغ عن القضية، التي رفعت في محكمة مقاطعة شمال كاليفورنيا الأميركية في نهاية حزيران الماضي، لأول مرة من قبل NCA Newswire.

وفي هذا الإطار، أوضحت الشركة أنه بعد أن استحوذ ماسك على موقع تويتر، لم تعترض شركة التواصل الاجتماعي على الفواتير ولكنها ببساطة لم تدفعها.

وأوضحت الشركة أن قرارات ماسك المعتدلة وإلغاء الحظر المفروض على حسابات اليمين المتطرف والنازيين الجدد أدت إلى نفور المعلنين وتسببت في أزمة مالية للمنصة.

يشار إلى أن شركة “تويتر” توقفت عن دفع الإيجار عن بعض مكاتبها وتوقفت عن الدفع للعديد من البائعين الذين كانت لا تزال تستخدم خدماتهم. كما ألغت العديد من العقود وتوقف عن الدفع للأشخاص الذين يدين لهم بالمال.

وواجه الموقع ذو الشعبية بالفعل دعاوى قضائية بسبب إخفاقه في دفع إيجار المكاتب في جميع أنحاء العالم، وفق الصحيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »