أخبار لبنانتربية وثقافة

“الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية” استكملت من ثانوية الفاكهة الجلسة السادسة ضمن سلسلة جلساتها التوعوية حول سبل مكافحة العنف ضد النساء

استكملت “الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية” من ثانوية الفاكهة الرسمية، الجلسة السادسة ضمن سلسلة الجلسات التوعوية للطالبات والطلاب في الثانويات الرسمية حول سبل مكافحة العنف ضد النساء والفتيات التي تنفذها الهيئة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، وبالشراكة مع اليونيسف، بحضور مدير المدرسة محمد مصطفى خليل، الموجهتين التربويتين من وزارة التربية مارت القسيس وزهى العتل والجسم التعليمي والطالبات والطلاب في المدرسة.

وتأتي سلسلة هذه الجلسات التي تقوم بها الهيئة على عدد من الثانويات الرسمية في مختلف المحافظات اللبنانية والتي ستستهدف 6000 طالبة و4000 طالب، استكمالا لمشروع “فتيات متمكنات وقادرات: التعليم للجميع”، الذي نفذته السنة الماضية ويرمي إلى الحؤول دون التسرب المدرسي والتزويج المبكر للمراهقات وحماية الفتيات من كل أشكال العنف.

افتتحت المديرة التنفيذية للهيئة ميشلين الياس مسعد اللقاء بالتعريف عن الهيئة وأبرز مهامها، إضافة إلى أهداف الجلسة، وهي الوقاية من العنف وسبل الحماية منه.

وقدمت مسؤولة إدارة المعلومات في الهيئة ريتا قزي عرضا تمحور حول الوقاية من العنف، أشكاله ونتائجه السلبية على الفرد والمجتمع وتداعياته وبعض الرسائل الأساسية والإرشادات الوقائية في حال التعرض لأي نوع من أنواع العنف.

كذلك، تمت الإضاءة على الخطوط الساخنة التابعة لوزارة التربية لتلقي مختلف أنواع الشكاوى 01772000، ولقوى الأمن الداخلي الخاصة بالعنف الأسري 1745 وتلك الخاصة بالابتزاز الإلكتروني 01293293.

وفي الختام، تم تزويد الطالبات بـحاجات خاصة بالفتياتLAHA KIT  تعزز حمايتهن. كما تم توزيع مجموعة لوازم خاصة بالنظافة الشخصية للطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »