أخبار لبنانتربية وثقافةنشاطات ليبابيديا

المرتضى تابع مع سعد تنفيذ أكبر كتاب في العالم. واتفقا على توقيع مذكرة تفاهم.

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية- قصر الصنائع، رئيس المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي الإعلامي فادي رياض سعد، وجرى التداول في موضوع المجلة الثقافية التي تصدرها الوزارة، وتم الإتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة ومجموعة ليبا بيديا الثقافية في الأيام المقبلة.
وقدم سعد للوزير العدد الجديد من مجلة “ليبابيديا نيوز)، كما قدم له نبذة عن مراحل العمل المتعلقة بتنفيذ وطباعة “أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز” الذي يتم إنجازه برعاية الوزير المرتضى ووزارة الثقافة.
واطّلع المرتضى من سعد على المراحل المتبقية، لإنجاز المشروع بالكامل والمتوقع أن تنتهي أعمال تنفيذه في شهر تشرين الأول 2023، حيث سيتم إطلاقه برعاية الوزير المرتضى ورعاية وزارة الثقافة في المكتبة الوطنية.
وقد تم الاتفاق على انشاء مبنى خاص بهذا الكتاب في حرم المكتبة الوطنية – بيروت – الصنائع، والبدء بالتحضيرات اللازمة لاتمام الاعمال المطلوبة، حيث سيكون موقع هذا الكتاب بمثابة معلم ثقافي وسياحي يضاف الى المعالم التي يزخر بها لبنان.

وفي إطار نشاطات صيف 2023 طلب سعد من الوزير المرتضى رعاية العرض المسرحي الذي ستقدمه فرقة “ممنوع اليأس” في عين زحلتا الشوف خلال شهر آب المقبل، وأبدى المرتضى كل الدعم والرعاية لهذا الحفل.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »