اخبار الاغترابخاص ليبابيديانشاطات إغترابيةهيئات إغترابية

السفارة اللبنانية تشارك في معرض صُنِع في غانا 2024

شاركت السفارة اللبنانية في معرض صُنِعَ في غانا 2024, في نسخته الثالثة الذي أقيم في مركز المؤتمرات الدولية في العاصمة الغانية، أكرا، والذي نظمته وزارة الخارجية والتكامل الإقليمي بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وهيئة ترويج الصادرات الغانية، ومركز ترويج الاستثمار.

أقيم حفل الافتتاح بحضور وزير التجارة والصناعة، السيد كيه تي هاموند، ونائب وزير الخارجية والتكامل الإقليمي، السيدة مافيس نكاسا بوادو، ولفيف من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي، وحشد من أصحاب الشركات والعارضين والمستثمرين.

وكانت كلمة لكل من وزير التجارة، ونائب وزير الخارجية، سلطأ فيها الضوء على أهمية تعزيز العلاقات بين الشركات المحلية والعالمية، فضلاً على أهمية دعم الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة لضمان ازدهار البلاد.

وقد قام السفير ماهر خير سفير لبنان وعميد السلك الدبلوماسي في غانا، مع الوزيرين بقصّ الشريط مفتتحين المعرض، ثم كانت جولة إلى جناح السفارة اللبنانية التي قدّمت مجموعة من المنتجات اللبنانية ومنتجات من صناعة شركات لبنانية في غانا، تنوعت بين مأكولات وحلويات ومشروبات ومعلبات مختلفة، فضلاً عن المنشورات السياحية وبعض الأزياء الفلكلورية لإلتقاط الصور التذكارية.

جمع المعرض أكثر من 2300 راعي، وأكثر من 150 عارضاً بما فيهم شركات لبنانية.

يهدف المعرض إلى تعميق الشراكة بين مختلف الشركات، وتعزيز التجارة والتعاون مع القطاع الخاص وتأمين المزيد من الأسواق للسلع ودعم القطاعات الإنتاجية والتبادل التجاري لتأمين النمو الاقتصادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »