أخبار لبنانمتفرقات

الجمعية اللبنانية للخصوبة تقيم يوما طبيا في البقاع

أقامت الجمعية اللبنانية للخصوبة لقاءا طبيا في مطعم الشمس عنجر بحضور اخصائيين في الطب النسائي والتوليد وتقنيات الاخصاب والمسالك البولية والغدد الصماء.
افتتح اللقاء الطبي الأول من نوعه في البقاع بكلمة القاها رئيس الجمعية اللبنانية للخصوبة الدكتور وليد غطمي مرحبا بالاطباء والحضور ومتحدثا عن اهم التطورات الطبية في مجال التشخيص الوراثي على صعيد الاجنة في عمليات الاخصاب .


يشار الى ان الجمعية اللبنانية للخصوبة بدأت تنظيم هذه اللقاءات الطبية المناطقية التي استهلت في طرابلس وبعدها في صيدا واليوم في عنجر في البقاع وتختتم في جبل لبنان.
ثم تحدث الدكتور علي الحلاني عن كيفية تجنب الأمراض الوراثية وتشخيصها .
كما تحدث الدكتور الحلاني عن دور التشخيص الوراثي في عملية اطفال الانابيب .
الدكتور عماد ابو جودة صاحب مستشفى ابو جودة تحدث عن حالات وراثية في الطب النسائي والتوليد وتقدم العلم الوراثي في هذا المجال .
ولفت الدكتور ابو جودة أن الطب الوراثي يتطور ويتقدم بسرعة كبيرة بدءا من تشخيص الأمراض الوراثية وإمكانية استعمال تقنيات جديدة لتشخيص المرض ومسح لكل الحوامل وفحص الدم للمرأة الحاملة وتشخيص المرض بواسطة فحص دم بسيط .
عن العقم تحدث الدكتور ابو جودة عبر تشخيص الاسباب الوراثية التي تساعدنا لتحسين طريقة علاج الأزواج ونتائج الحمل .


عن الحالات السرطانية المتكررة في العائلات لفت الدكتور ابو جودة الى إمكانية تشخيص المرض الوراثي وعلاج المريض قبل أن يحدث المرض وأشهر مثال هي حالة الممثلة انجلينا جولي التي استئصلت الثدي قبل حصول المرض .
الدكتور مروان الحلبي تحدث عن ألاسباب الوراثية في العقم الذكري ومقاربتها وتشخيصها ومعالجتها.
الدكتورة لبنى السعيد تحدثت عن تطور مختبرات فحوصات الأمراض الوراثية ودورها في فحص الاجنة للتأكد من خلوها من الأمراض الوراثية قبل ارجاعها الى رحم الأم عن طريق اطفال الانابيب.
ودار نقاش مستفيض بين الأطباء المحاضرين والحضور من الأطباء

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »