الأجندة

الأجندة ليوم الخميس 14 أيلول 2023

الساعة  الموضوع

تعقد الجامعة الأميركية في بيروت قمة “آيبل 2023”  في كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في الجامعة، في قاعة المعماري. تستمر يومين.

9,30  جلسة للجنة تقصي الحقائق النيابية المنبثقة عن لجنة الشباب والرياضة  برئاسة النائب سيمون ابي رميا، للاستماع الى رئيس مصلحة الشباب حاليا ورئيس قسم المحاسبة في وزارة الشباب والرياضة عام ٢٠٠٣ جوزف سعد الله ، في مبنى مكاتب النواب  الطابق الأول القاعة ١١٥

9,45   يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري خوري ، سفير الدانمارك لدى لبنان Christoffer Vivike، في مكتبه في الوزارة.

**************************

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

10,00 النائب غسان سكاف

10,30 وفد ديني يمثل بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس

11,00 رئيس واعضاء مجلس أمناء جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في بيروت

11,30 نائب رئيس الحكومة العراقي الدكتور محمد تميم والقائم بأعمال سفارة العراق في لبنان أمين نصراوي والنائب نبيل بدر.

12,00 النائب قبلان قبلان

**********************************

10,00 توقع “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية” و”المجلة الدولية للعلوم الإنسانية وعلوم اللغة” ممثلتان برئيستهما ريما يونس، اتفاقية إعلامية مع برلمان الشباب الإفريقي ممثلا برئيسه الإعلامي فادي ماهر، برعاية رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ، في قاعة الصحافة في وزارة الإعلام.

10,30 يزور نقيب صيادلة  لبنان الدكتور جو سلوم المركز الثقافي التابع لجمعية جاد – شبيبة ضد المخدرات في بلدة  حبوب – جبيل ، للمشاركة في لقاء بعنوان “صناعات الكبتاغون في لبنان الى اين؟”.

برنامج جولة وزيري البيئة الدكتور ناصر ياسين و الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض في حكومة تصريف الاعمال على مشاريع الصرف الصحي في محافظة البقاع

10,45  زيارة محطة عيتنيت لمعالجة مياه الصرف الصحي الواقعة قرب سد القرعون : الاعلان عن انتهاء اعمال تأهيل محطة عيتنيت لمعالجة مياه الصرف الصحي وتطوير ادارة الحمأة التي قام بها برنامج دعم المجتمع المحلي في لبنان والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

13,00  زيارة مكتب مشروع الحد من تلوث بحيرة القرعون الممول من البنك الدولي، والواقع في مكسة للاطلاع على تقدم الاعمال في مشروع توسعة شبكات الصرف الصحي في البقاع الأوسط والتي ينفذها متعهّدو المشروع منذ ١٢ شهرا (Lot 1) و منذ ٤ أشهر (Lot 2).

13,30  تفقد اعمال توسعة شبكة الصرف الصحي في قب الياس (Lot 1)

14,30 تفقد اعمال توسعة شبكة الصرف الصحي في جديتا ثم في تعلبايا (Lot 2)

******************************

11,00  جلسة للجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النيابية، برئاسة رئيسها النائب ابراهيم منيمنة، وذلك للاستماع من ممثلي وزراة الداخلية والبلديات وهيئة ادارة السير والمركبات والآليات حول “ملابسات تلزيم مشروع النظام المتكامل المتعلق باصدار رخص سوق ورخص سير المركبات الآلية واللاصقات الالكترونية ولوحات التسجيل الآمنة وبرامج مكننة مصلحة تسجيل السيارات والآليات، نوعية اللوازم والخدمات ذات الصلة بالمشروع، ومدى انطباق أسعارها مع السعر الرائج وقت التلزيم والخطوات القانونية المطلوبة من أجل إعادة تشغيل مصلحة تسجيل السيارات والآليات”.

11,00 توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة اللبنانية والصليب الأحمر اللبناني، في الإدارة المركزية – المتحف – قاعة الاحتفالات.

11,30  مؤتمر صحافي لجمعية “هلا صور” للاعلان عن اطلاق فعاليات معرض الكتاب العربي التاسع 2023، تحت شعار “القدس عاصمة فلسطين”، في إستراحة صور السياحية، في حضور كتلة التنمية والتحرير النائب علي خريس>

13,00  مؤتمر صحافي لمؤسسة مينتور العربية  للإعلان عن الدورة الرابعة من “مسابقة أفلام وأغاني تمكين الشّباب” تحت عنوان #الصحّة النفسيّة  للشباب”، في   Beirut Digital District – Bldg 1280

16,00 يرعى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى ندوة وحفل توقيع رواية “أيام مولانا وقواعد العشق الأربعون” لمؤلفها الدكتور محمد حسين بزي، في حضور الوزير السابق طراد حمادة. يتخلل الندوة كلمة لمرتضى وحمادة، وذلك في قاعة المكتبة الوطنية- الصنائع- بيروت.

16,30   يحتفل متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج بقعوني بقداس عيد الصليب في كنيسة الصليب عين القبو – المتن.

18,00  قداس الهي تقيمه مؤسسة بشير الجميل، في الذكرى ال41 لاستشهاد الرئيس بشير الجميل ورفاقه “شهداء 14 أيلول”، وذلك في في كنيسة مار ميخائيل- بكفيا.

18,00 تفتتح جمعية “كورانيات” مهرجانها التراثي بنسخته الاولى بعنوان “الكورة تراث وميراث”، في حديقة الدكتور عبد الله سعادة العامة – اميون، برعاية وحضور وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار. يستمر يومين.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »