الأجندة

الأجندة ليوم الجمعة 5 أيار 2023

الساعة  الموضوع

9,00   احتفال لنقابة القابلات القانونيات في لبنان، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسف ، بعنوان “الاحتفال بالقابلة المعززة بالدلائل العبور نحو الواقع”، إحياء لليوم العالمي للقابلة القانونية 2023 ، برعاية وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض ، في نقابة أطباء لبنان في بيروت – بيت الطبيب – تحويطة فرن الشباك.

9,30 افتتاح المؤتمر الدولي الإغترابي بعنوان “تنمية طرابلس والشمال: نعم قادرون”، بدعوة من جامعة بيروت العربية واتحاد رجال الأعمال اللبنانيين الفرنسيين، في حرم جامعة بيروت العربية- في طرابلس. (يستمر يومين).

10,00  افتتاح مركز “مبادرة رادا ومعتز الصواف لدراسات الشرائط المصورة”،  في قسم الهندسة والتصميم في الجامعة الأميركية في بيروت والكشف عن معارض الشرائط والقصص وإطلاق منشورات وكتب المركز وتوزيع مجلات وإسهامات نقدية لأصحاب الإختصاص من النقاد الدوليين في تاريخ ودور الشرائط والقصص المصورة وتوزيع لكتاب النسخة الثامنة من جائزة الفنان الكاريكاتوري اللبناني العالمي محمود كحيل.

10,00 مؤتمر صحافي في قاعة المكتبة الطبية داخل حرم مستشفى رفيق الحريري الجامعي “، لتسليط الضوء على التعاون القائم بين الجمهورية التشيكية والمستشفى”، وذلك برعاية وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض ممثلاً بمدير العناية الطبية في الوزارة الدكتور جوزيف الحلو، السفير التشيكي في لبنان جيري دوليزيل،  رئيس لجنة الصحة النيابية النائب الدكتور بلال عبدالله، ومدير عام مستشفى رفيق الحريري الجامعي الدكتور جهاد سعادة.

10,30 تجمع بدعوة من نقابة محرري الصحافة اللبنانية، عند قاعدة تمثال الشهداء – وسط بيروت، “تكريما لشهداء الصحافة اللبنانية في ذكراهم”.

11,00  يوقع وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال الدكتور وليد فياض،  عقود شراء الطاقة مع الشركات الاحدى عشرة التي حصلت على ترخيص من مجلس الوزراء لانتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بموجب قراره رقم ٣٤ بتاريخ ١٢/ ٥ / ٢٠٢٢ ، في مقر الوزارة- كورنيش النهر.

11,00  تلتئم هيئة المجلس العدلي برئاسة الرئيس الأول القاضي سهيل عبود، في قصر العدل في بيروت، وذلك لمتابعة المحاكمة في قضية انفجار خزان المحروقات في بلدة التليل العكارية.

11,00 تفتتح  مبادرة “يلّا Return” بالتعاون مع جمعية “Earthly- أرض لي” مركزها في الحمرا شارع جان دارك مقابل مقهى تايستي،  برعاية وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين وحضور محافظ بيروت القاضي مروان عبود، وذلك من أجل تنفيذ مشروع فرز النفايات من المصدر في منطقة الحمرا ورأس بيروت.

جولة وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام إلى موقع “نور أنفه”:

11,00 استقباله في موقع شركة “نور أنفه”.

11,35 زيارة شركة Hawa Chicken.

12,00 زيارة مستودعات شركة Taqa.

12,20 زيارة معمل DAABOOL BROTHERS.

12,40 زيارة مكاتب شركة Nouria Services.

12,55 زيارة أحد بيوت الضيافة Iskandar Guest House.

13,10 زيارة أحد مطاعم تحت الريح Chez Fouad، حيث سيقام غداء على شرفه.

*******************

12،00 يستقبل متروبوليت  بيروت  وتوابعها  المطران  الياس عوده سفير  جمهورية  مصر  العربية  في  لبنان ياسر  علوي.

13,00 يلتقي وفد برلماني أوروبي من كتلة “الوسط الاوروبي”، الذي يضم نوابا من حزب رئيس جمهورية فرنسا ايمانويل ماكرون النواب في “التيار الوطني الحر” سيمون أبي رميا، ندى البستاني، وسيزار أبي خليل، في مقر “التيار”- ميرنا الشالوحي.

16,00 ندوة حول كتاب “العلاقات الروسية – الشرق اوسطية” للكاتبة الدكتورة جمال كمال القرى، بدعوة من النادي الثقافي العربي، في مقر النادي في الحمرا. يتحدث فيها الدكتورانطوان قربان ويوسف مرتضى وتديرها سلوى السنيورة بعاصيري.

17,00 محاضرة لرئيس حملة “الصحة حق وكرامة” الدكتور اسماعيل سكرية بعنوان “دور المرأة في الصحة والتنمية الاجتماعية”، بدعوة من “تقدم المرأة في النبطية”و”المجلس الثقافي للبنان الجنوبي”، في قاعة سلمى علي احمد للمسنين-جمعية تقدم المرأة ،كفرجوز-النبطية.

١٨،٣٠ يلتقي الوفد البرلماني الأوروبي من مجموعة  “تجديد أوروبا “الذي يزور حالياً بيروت, نواباً من تكتل الجمهورية القوية، في مقر جهاز العلاقات الخارجية لحزب “القوات اللبنانية”، في السيوفي-الاشرفية.

19,00 تنظم Alrec الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية والمجلة الدولية للعلوم الإنسانية وعلوم اللغة برئاسة ريما يونس المقهى الثقافي بعنوان: اللغات وأثرها في إلإنفتاح والتلاقي” مع البروفسر هيثم قطب، وذلك عبر تطبيق زوم.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »