الأجندة

الأجندة ليوم الثلاثاء 20 حزيران 2023

الساعة   الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل برئاسة النائب جورج عقيص، والمكلفة درس: اقتراح قانون القضاء الاداري واقتراح قانون استقلال القضاء الإداري وشفافيته وأصول المحاكمات الإدارية.

11,00 جلسة للجنة الإدارة والعدل برئاسة رئيسها النائب جورج عدوان، وذلك لمتابعة درس: اقتراح القانون الرامي الى عدم اعطاء الجنسية اللبنانية لمكتومي القيد مواليد 2011 وما بعد، لدرس اقتراح قانون الصيدلة السريرية، اقتراح القانون الرامي الى مكافحة الارباح غير المشروعة في القطاعين الطبي والاستشفائي واقتراح القانون الرامي الى تنظيم الوضع القانوني للنازحين السوريين في لبنان.

13,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل، برئاسة النائب جورج عقيص، والمكلفة درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض مواد من قانون القضاء العسكري.

*************************

9,30 اجتماع للجنة تقصي الحقائق النيابية حول مسبح الرئيس إميل لحود الأولمبي المنبثقة من لجنة الشباب والرياضة، في القاعة ١١٥ – مبنى مكاتب النواب.

نشاط وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب

10,00 يستقبل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا ورونيكا.

11,00 يعقد مؤتمرا صحافيا عن الإجراءات التقشفية لترشيد إنفاق البعثات اللبنانية في الخارج.

16,15 يستقبل بعثة العلاقات مع بلدان المشرق في البرلمان الأوروبي.

************************

10,00 اعتصام لموظفي الصيانة و التشغيل في مجمع رفيق الحريري الجامعي – الحدث، في حضور رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر.

11,00 محاضرة بعنوان: “الوحدة الإسلامية والوطنية والعربية لتعزيز العيش المشترك في لبنان”، يلقيها نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، بدعوة من المركز الثقافي الإسلامي، وذلك في قاعة المحاضرات العامة للمركز في بيروت- شارع السادات- بناية جرداق- ط3- فوق سفريات نعواس.

11,00 اعتصام بدعوة من حركة حماس،  أمام مقر الأونروا في بيروت – بئر حسن قرب وزارة الصحة، بمناسبة يوم اللاجئ العالمي “وتأكيدًا على تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحق العودة”.

11,00 مؤتمر صحافي، يعقده وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بو حبيب، لترشيد إنفاق البعثات اللبنانية في الخارج. في مبنى الوزارة الكائن قرب السرايا الحكومية.

11,15  يستقبل النائب فيصل كرامي وفدا من  “مستقلون من اجل لبنان”، في منزل الرئيس الراحل عمر كرامي في بيروت.

12,00 يطلق وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي والشركاء الدوليون في الاتحاد الأوروبي واليونيسف ومبادرة التعليم لا ينتظر، “السياسة اللبنانية للتربية الدامجة”، في احتفال يقام  في قاعة المسرح في وزارة التربية _ الطابق ١٢.

12,30  مؤتمر صحافي يعقده المفوض العام ل”الأونروا” فيليب لازاريني ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور باسل الحسن، على هامش اجتماع اللجنة الاستشارية ل”الأونروا” نصف السنوي، في فندق موفنبيك- قاعة اجتماعات لو بافيون- ط7- الروشة- بيروت.

13,00 يعقد وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري خوري، في مكتبه في الوزارة، اجتماعاً تنسيقياً مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان ميلاني هاونشتاين ووفدٍ من المكتب، لبحث جملة مواضيع متصلة ببرنامج ” أولويات وزارة العدل 2023-2024″، وذلك في إطار التعاون القائم بين الجانبين.

15,00 يرعى وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال المهندس وليد نصار لقاء نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر تحت شعار “لسياحة مستدامة ومقوننة”، للأطراف المعنية بحجوزات الطيران، (وزارة السياحة، نقابة مكاتب السياحة والسفر، الميدل إيست، وممثلين عن شركات الطيران الأجنبية ونظام التوزيع العالمي GDS)، لاتخاذ إجراءات لمنع الغش في سوق بيع بطاقات السفر. وذلك في مقر النقابة- مقابل الABC أشرفية- بناية السلام- فوق صيدلية برتي.

16,00  توقع مديرة مكتب وكالة “النهار الاخبارية في اوروبا” راوية المصري روايتها “الضحية والقنديل” الصادرة عن دار البيان العربي، في فندق كروان بلازا – الحمرا. يتخلل حفل التوقيع كلمات لكل من العميد الركن بهاء حلال، الصحافي احمد عثمان والاديب ابراهيم مصطفى والكاتبة المصري.

17,00 يطلق المجلس النسائي اللبناني حملة حماية الاسرة، برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور مصطفى بيرم، كما ينظم المجلس بمشاركة مركز الابحاث – معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية والاتحاد العمالي العام ندوة بعنوان  “التحديات التي تواجه القيم الاسريةفي مقر الاتحاد العمالي العام.

17,00 مؤتمر صحافي للدكتور ملحم البستاني، في أوتيل الكومودور – الحمرا، لاعلان ترشحه لرئاسة الجمهوريَّة  وإطلاق برنامَجه الرئاسي .

18,30  حفل تكريمي لوزير الاشغال الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميه ووزير الأشغال السابق غازي العريضي والمدير العام للنقل البري والبحري الدكتور أحمد تامر،  بعنوان جوائز ربان السفينة البحرية للعام ٢٠٢٣، بدعوة من مجلة “ربان السفينة”، وبرعاية المديرية العامة للنقل البري والبحري، في فندق هيلتون بيروت الحبتور غراند أوتيل.

20,00 أمسية موسيقية بعنوان “Faites de la musique” بدعوة من جامعة الروح القدس- الكسليك ومن تنظيم كلية الموسيقى والفنون والمسرحية، لمناسبة يوم الموسيقى العالمي. تحييها الفرقتان The Jazz Band وUSEK Band، في قاعة يوحنا بولس الثاني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »