الأجندة

الأجندة ليوم الثلاثاء 2 أيار 2023

الساعة   الموضوع

9,30 حفل توقيع اتفاقية بين إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي ) والجامعة اللبنانية الأميركية LAU، لإنجاز دراسة مشتركة عن الجدوى الإقتصادية لزراعة القنب الهندي المخصص للأغراض الطبية والصناعية في لبنان، برعاية وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل، وذلك في المقر الرئيسي ل”الريجي”- الحدت– قاعة التدريب الإداري والمهني.

مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل، برئاسة النائب جورج عقيص، والمكلفة درس اقتراح قانون القضاء الإداري، واقتراح قانون استقلال القضاء الإداري وشفافيته وأصول المحاكمات الإدارية.

10,00 جلسة للجنة الإعلام والإتصالات، برئاسة النائب ابراهيم الموسوي، لمتابعة مناقشة  تقرير ديوان المحاسبة بشأن صفقات: استئجار شركة ميك 2 المملوكة من الدولة لمبنى قصابيان -الشياح- دون اشغاله بتاتا، واستئجار شركة ميك 2 لمبنى الباشورة (البلوكين B وC) ومن ثم شرائه بتكاليف عالية دون ان تتملكه.

11,00 جلسة للجنة الإدارة والعدل، برئاسة النائب جورج عدوان، لدرس اقتراح القانون الرامي إلى إعطاء الجنسية اللبنانية لمكتومي القيد مواليد 2011 وما بعد، واقتراح القانون الرامي إلى تنظيم الوضع القانوني للنازحين السوريين في لبنان.

**************

يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى
10,30 وفد نيابي.
11,30 ملتقى بيروت.
12,30 هيئة العلماء المسلمين في لبنان.
****************

10,30 مؤتمر صحافي للأمين العام لحزب “البعث العربي الإشتراكي” علي يوسف حجازي، يتناول فيه ملف اللاجئين السوريين ومستجداته الأخيرة، وذلك في مقر القيادة المركزية للحزب في رأس النبع.

12,15 يستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن في مكتبه في الوزارة- بئر حسن، نائب القائد العام في كشافة الرسالة الإسلامية قاسم عبيد على رأس وفد من قيادة الكشاف، للبحث في شؤون المخاطر التي تهدد الثروة الحرجية ومناقشة الحلول. يتخلل اللقاء “توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في حماية الثروة الحرجية”.

13,00 مؤتمر صحافي ل”أساتذة منتفضين في ملاك التعليم الثانوي”، لتحديد موقفهم من المستجدات التربوية، وذلك في نادي الصحافة.

18,00 يلتقي رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب، نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »