الأجندة

الأجندة ليوم الثلاثاء 1 آب 2023

الساعة   الموضوع

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

10,30 النائب بلال الحشيمي

11,00 وفد من المؤتمر الشعبي

***********************

10,30  مؤتمر صحافي لوزير الصحة العامة  في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض في قاعة المحاضرات في وزارة الصحة،  يعرض فيه نتائج التحقيق الذي أجرته الوزارة في شأن إصابة أكثر من اربعين شخصًا بتسمم غذائي قبل أقل من أسبوع في منطقة البردوني. كما يعلن الإجراءات التي تتشدد الوزارة في ضرورة الإلتزام بها للمحافظة على سلامة الغذاء في المؤسسات السياحية المختلفة.

11,30 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بو حبيب وفداً من السفراء الأجانب المعتمدين في لبنان.

14,00   افتتاح معرض صور توثيقي لمشاريع المياه في لبنان التي تم درسها وتنفيذها بالشراكة مع اليونيسيف وبتمويل من حكومة المانيا من خلال بنك التنمية الالماني KFW  (2016 – 2023 )، بدعوة من وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال الدكتور وليد فياض، في وزارة الطاقة. وتلقى كلمات لكل من ممثل اليونيسيف والسفير الالماني والوزير فياض.

15,30   جلسة لمجلس الوزراء برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية، لمتابعة درس موازنة العام 2023 .

16,00 اللقاء السنوي ل”المفكرة القانونية”، “على مشارف الذكرى الثالثة لمجزرة 4 آب، للإحاطة بظروف التحقيق في هذه الجريمة ومناقشتها”، في مركز مينا للصورة– الصيفي– مقابل البوابة رقم 4 للمرفأ.

16,30 مسيرة عاشورائية ينظمها “حزب الله” في النبطية بمناسبة الـ13 من محرم تنطلق من ساحة عاشوراء في النبطية وستسلك الشوراع الرئيسية في المدينة وتعود الى حيث انطلقت. ومن المقرر ان يتحدث الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله عبر الشاشة.

17,15 يترأس رئيس أساقفة بيروت المطران بولس عبد الساتر الذبيحة الإلهية لراحة أنفس شهداء نادي الحكمة الرياضي- بيروت، الذين سقطوا ضحايا تفجير مرفأ بيروت، وذلك في كنيسة مار يوسف- الحكمة في الأشرفية، بمشاركة أهالي الشهداء.

17,30 يعقد تكتل “التوافق الوطني” اجتماعا في دارة الرئيس عمر كرامي في الرملة البيضا.

19,00 احتفال شعبي بيروتي مشترك بعنوان: “تسلم يا عسكر لبنان يا حامي استقلالنا”، بمناسبة عيد الجيش اللبناني ال78، برعاية محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، وبدعوة من “اللقاء التضامني البيروتي- رابطة أبناء بيروت”، وذلك في بيروت- قصقص- مقابل مسجد الخاشقجي- خيمة رابطة أبناء بيروت.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »