الأجندة

الأجندة ليوم الأربعاء 3 أيار 2023

الساعة الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

9,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، برئاسة النائب فريد البستاني، لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل قانون حماية المستهلك وتعديلاته.

10,30 جلسة للجنة المرأة والطف برئاسة النائبة عناية عز الدين، لمناقشة موضوع الامتحانات الرسمية وآلية اجرائها وجهوزية الطلاب لها، مع وزير التربية.

11,00 جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط برئاسة النائب فريد البستاني، لمناقشة موضوع اعادة هيكلة المصارف ودخول مصارف جديدة الى السوق المحلية بالاضافة الى تعاميم المصرف المركزي وتأثيرها على الودائع.

*******************

9,00  الاحتفال الاقليمي لليوم العالمي لحرية الصحافة ينظمه مكتب اليونسكو الإقليمي في الدول العربية – بيروت وبالتعاون مع مركز الخليج لحقوق الإنسان (GC4HR)  ، تحت شعار “تشكيل مستقبل للحقوق: حرية التعبير كمحرك لجميع حقوق الإنسان الأخرى” ، برعاية وزيرالاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مكتب اليونسكو ، بئر حسن ، مقابل المدينة الرياضية. (يستمر يومين ).

9,30 يترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الاجتماع الدوري الشهري لمجلس المطارنة الموارنة في بكركي، وعلى جدول أعماله شؤون كنسية ووطنية.

10،00 يستقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى،  سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري.

10,00 احتفال بدعوة من نقابة محرري الصحافة، لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وذكرى شهداء الصحافة اللبنانية، في قاعة المحاضرات في الرابطة المارونية- الكرنتينا – المدور -مقابل سليب كونفورت، ويتحدث فيه كل من رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم، نقيب الصحافة عوني الكعكي، ونقيب المحررين جوزف القصيفي. يليه عرض وثائقي عن شهداء الصحافة اللبنانية بعنوان ” الشهادة والدور”. ثم تنعقد ندوة متخصصة بعنوان:” الصحافة: مهنة على طريق الزوال”، بمشاركة رئيس تحرير صحيفة “اللواء” صلاح سلام، المدير التنفيذي لصحيفة “لوريان لوجور” فؤاد خوري، والباحث المستشار لدى المنظمات الدولية نصري مسرة.

10,30 يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب فادي علامة، نائب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان والمنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية عمران ريزا.

10,30 تدشن شركة كابلات لبنان نظامها الشمسي الاحدث لانتاج الطاقة خلال مؤتمر صحفي يعقد في مقر الشركة في نهر ابراهيم، برعاية وزيري الطاقة والمياه والصناعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور وليد فياض وجورج بوشكيان.

11,00  يلتقي وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري خوري، في مكتبه في وزارة العدل، نظيرته وزيرة العدل والأمن العام النروجية إميلي أنغر يرافقها وفد إداري من وزارتي العدل والخارجية النروجيتين، وذلك في إطار زيارة رسمية  تقوم بها الوزيرة أنغر مع الوفد المرافق الى لبنان، من ضمن جولة لها على عدد من دول المنطقة.

11,00 يستقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل نائب رئيس مجلس النواب النائب الياس بو صعب في بيت الكتائب المركزي في الصيفي.

12,30 طاولة مستديرة حول “الموت الرحيم” – بين التطبيق والقانون”، تنظمها جامعة الحكمة في الحرم الرئيسي للجامعة – قاعة المسرح –  فرن الشباك

17,00 ندوة حول كتاب “لبنان الكبير في الصحافة المهجرية 1908 – 1926″، للكاتبة الدكتورة ليليان قربان عقل، بدعوة من وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، ضمن فعاليات بيروت عاصمة الإعلام العربي وبرعاية وزارة الاعلام، في الصالة الزجاجية في وزارة السياحة – الحمرا. يتحدث فيها كل من: الوزير المكاري والوزيران السابقان للاعلام طارق متري وغازي العريضي.

17,00 ندوة حوارية بعنوان “أزمة الحركة النقابية العمالية”، بدعوة من منظمة العمل اليساري الديموقراطي العلماني، بمناسبة عيد العمال العالمي، في مقر المنظمة في بيروت – وطى المصيطبة – مقابل صيدلية الحوت – بناية الجردي. يتحدث فيها الباحث النقابي الدكتور غسان صليبي والنقابي والاعلامي وفيق هواري.

18,30 تسليم جائزة الياس أبو شبكة، في دورتها الثانية، والاحتفال بذكرى ولادة الشاعر، بدعوة من بيت الشباب والثقافة – بلدية زوق مكايل، في المكتبة العامة – بيت الشباب والثقافة، حيث يتحدث الشاعر هنري زغيب عن ابو شبكة ويقرأ منه.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »