الأجندة

الأجندة ليوم الأربعاء 13 أيلول 2023

الساعة    الموضوع

9،00  تفتتح اللجنة الإقتصادية والإجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) وصندوق الأمم المتحدة للسكان وجامعة الدول العربية والاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة “المؤتمر الإقليمي السادس لمراجعة برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية بعد مرور 10 أعوام على اعتماد إعلان القاهرة 2013″، وذلك في بيت الأمم المتحدة في بيروت. (يستمر لمدة يومين).

مواعيد اللجان النيابية

9:30 جلسة للجنة الإعلام والإتصالات، برئاسة النائب ابراهيم الموسوي، لدرس ومناقشة تطبيق المرسوم رقم 9458 تاريخ 24/6/2022، فيما يتعلق بالشبكات المنشأة خلافا للقوانين (الإنترنت غير الشرعي) ومناقشة آخر التطورات في قطاع الإتصالات.

10:30 جلسة للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية، برئاسة النائب الدكتور فادي علامة، للاستماع إلى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب، حول كل ما رافق عملية صدور قرار مجلس الأمن الأخير لجهة تمديد مهام “اليونيفيل” في لبنان، واجتماع لجنة الإتصال الوزارية العربية في شأن سوريا الذي عقد في القاهرة.

************************

برنامج زيارات نائب رئيس حركة “حماس” في الخارج الدكتور موسى أبو مرزوق:

10,00 المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء إلياس البيسري.

12,30 مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان.

13,30 لقاء مع الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان الشيخ محمد الطقوش.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

10,30 النائب بلال عبد الله

11,30 وفد من علماء البقاع

12,30 وفد من حركة حماس

*************************

11,00  يستقبل وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الابيض وسفير سلطنة عُمان الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، في مطار رفيق الحريري الدولي شحنة مساعدات طبية مقدمة من سلطنة عُمان إلى وزارة الصحة اللبنانية.

11:00 حفل تخرج برنامج “الجمال من أجل حياة أفضل”، برعاية وحضور وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي، وبدعوة من شركة “لوريال لبنان” ومؤسسة “كياني”، في جامعة القديس يوسف- حرم العلوم والتكنولوجيا- مار روكز- قاعة جان دوكرويه.

استقبالات متروبوليت بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس المطران الياس عودة في دار المطرانية

11,00  النائب غسان حاصباني

12,00 رئيس الجامعة اللبنانية السابق الدكتور جورج طعمه

*************************

13,00 مؤتمر صحافي للنائب وضاح صادق في مكتب خط أحمر – الجميزة، مخصص لشرح وضع  ‎مطار رفيق الحريري من ناحية السلامة الملاحية وشبهات الفساد والمخالفات الادارية.

15,00 مؤتمر صحافي يعقده وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام في مكتبه في الوزارة، يتناول فيه موضوع الخبز والقمح.

15,45  يستقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل الموفد الفرنسي جان إيف لوريان في بيت الكتائب المركزي في الصيفي.

17,00  الحفل السنوي لبلدية الغبيري بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة، احتفاء بطلابها المتفوقين في الشهادة الثانوية العامة في مدارس الغبيري والمتفوقين والناجحين من ابناء الغبيري، في مسرح رسالات في المركز الثقافي لبلدية الغبيري – جادة الامام موسى الصدر -بئر حسن الغبيري، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى.

17,30 يلتقي رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب الموفد الفرنسي الوزير السابق جان ايف لودريان.

17,30  ينظم حزب “القوات اللبنانية” – منطقة بيروت احتفالا بعنوان “بقينا ع وعد البشير… وبقيت إلنا الحرية”، في ذكرى مرور 41 عاما على اغتيال الرئيس الشهيد بشير الجميل، في ساحة ساسين الأشرفية.

18,00  يحتفل راعي ابرشية بيروت وجبيل و توابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المتروبوليت جورج بقعوني بقداس عيد الصليب، في كنيسة الصليب جعيتا.

18,30  تستضيف “الكتلة الوطنيّة” رئيسة اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي الدكتورة نسرين شاهين، في حلقة حواريّة ضمن برنامج “جلسة مع الكتلة”، في مقر “الكتلة الوطنيّة” الرئيسي – الجمّيزة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »