أخبار لبنانتربية وثقافة

اختتام أعمال صندوق التضامن من أجل المشاريع الابتكارية  FSPI

يختتم صندوق التضامن من أجل المشاريع الابتكارية  FSPI  (لبنان) أعماله في احتفال يقام يوم

يوم الاثنين في 15 كانون الثاني 2024/ من الساعة 10.00 إلى 15.15 بعد الظهر

في كلية العلوم التربوية في جامعة القديس يوسف في بيروت – طريق الشام، بحضور مستشارة التعاون والعمل الثقافي، مديرة المركز الفرنسي في لبنان، السيدة سابين سكيورتينو،  المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي عماد الأشقر، رئيسة المركز التربوي للبحوث والانماء البروفسور هيام اسحاق، الأمين العام للمدارس الكاثوليكية في لبنان وممثل قطاع التعليم الخاص الآب يوسف نصر، وعميدة كلية العلوم التربوية في جامعة القديس يوسف البروفسور باتريسيا راشد.

ينظّم هذا الاحتفال بالتعاون بين السفارة الفرنسية في لبنان، ووزارة التربية والتعليم العالي – المديرية العامة والمركز التربوي للبحوث والانماء، والأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، حيث سيعرض أمام جميع الشركاء نتائج عمل صندوق التضامن من أجل المشاريع الابتكارية FSPI  (لبنان)- التربية.

بالإضافة إلى الجهات التنظيمية الأربع المذكورة، سيشارك في هذا الاحتفال الشركاء المحليون والدوليون، والجهات المستفيدة، أي أكثر من 150 مشاركًا يمثلون 50 مؤسسة من مؤسسات LabelFrancEducation أو مراكز التميز في لبنان.

إن صندوق التضامن من أجل المشاريع الابتكارية هو وسيلة تدعم من خلالها السفارة الفرنسية في لبنان تنفيذ المشاريع الابتكارية على أرض الواقع، والتي لها تأثير قوي وفعال في خدمة المواطنين اللبنانيين.

وخلال السنتين الماضيتين قدم الصندوق الدعم ل 50 مؤسسة تعليمية في القطاعين الرسمي والخاص، بكلفة 560.000 يورو، وذلك لمساعدة هذه المؤسسات على مواجهة الأزمة. وذلك باعتماد الأساليب المبتكرة التي تتيح الحفاظ على جودة التعليم والتعددية اللغوية لأكثر من 40 ألف طالب.

لقد تم العمل وبنجاح على أربعة مجالات: الاكتفاء الاقتصادي، تحول الطاقة، الإدارة ومشروع المؤسسة، جودة التعليم ثنائي اللغة للناطقين بالفرنسية. وتم تقديم دعم خاص ل 12 مؤسسة تعليم رسمي (متميزة)، موزعة على كامل الأراضي اللبنانية، ومؤهلة لتكون مركزًا للموارد في البيئة التي توجد فيها.

للإطلاع على برنامج الإحتفال

Séminaire FSPI Liban lundi 15 janvier 2024 – Programme vdef

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »