تربية وثقافة

إطلاق الدورة السادسة لمهرجان أيام فلسطين الثقافية في صور

أعلنت «جمعية تيرو للفنون» و«مسرح إسطنبولي» عن إقامة الدورة السادسة من «مهرجان أيام فلسطين الثقافية» في «المسرح الوطني اللبناني» في مدينة صور، في 25 تشرين الثاني، تحت شعار “المقاومة الثقافية” ويتخلل المهرجان عروض مسرحية وسينمائية وموسيقية ومعارض للفنون التشكيلية والأشغال اليدوية والحضور مجاني للجمهور.

هذا وقد تم إختيار جمعية تيرو للفنون كأحد المرشحين النهائيين لجوائز الشباب العالمية عن فئة قيادة الإبداع في لندن لهذا العام.

يذكر  أن جوائز الشباب العالمية حدث سنوي يهدف الى الاحتفال بالشباب في جميع أنحاء العالم الذين يعملون في مشاريع من أجل التغيير أو إظهار القيادة أو الابتكار في إطار الأهداف المتمثلة في التمكين والتعليم والبيئة والإبداع. وتم ترشيح  لهذا العام أكثر من 70 دولة مختلفة والتي سيتم توزيع الجوائز في الحفل الذي سيقام في تروكسي في لندن في 18 الجاري من الساعة 6 إلى 10 مساءً بتوقيت غرينتش.

وأكد الممثّل والمخرج قاسم إسطنبولي، مؤسّس المسرح الوطني اللبناني على ” أهلية ترشيح لبنان لهذه الجائزة والوصول الى الحفل الختامي، ورغم كل الظروف الصعبة التي يعانيها أهلنا في فلسطين ولبنان”. وقال: “علينا أن نقاوم من خلال الفنون والثقافة من أجل أن نساهم بالتغيير ونشر الحقيقة الى العالم”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »