أخبار لبنانتربية وثقافة

مسابقة القراءة في اللغة الانكليزية في جامعة البلمند بينو، عكار

 

 

نظّمت كلية عصام فارس للتكنولوجيا – جامعة البلمند في بينو مسابقة القراءة في اللغة الانكليزية SAT READING COMPETITION في 22 حزيران 2024 بالتعاون مع لجنة الطوارئ الاقتصادية في حرم الجامعة في عكار، وتنافست فيها مدارس ثانوية ونخبة من الطلاب في المرحلة الثانوية.

وقد عبّر الدكتور إيلي كرم في كلمته: “نحن نجتمع اليوم  لتهنئة كل من شاركوا في مسابقات الـــــــــــــــ MOS والـــــــــــ SAT التي نظمتها جمعية الطوارئ الاقتصادية، والتي استضفناها معهم. لهذه النشاطات أهمية كبرى، وسوف نشهد أثرها ونتائجها الايجابية على كلّ الأصعدة، خاصة فيما يتعلق بمهارات اللغة والتكنولوجيا التي نحن بأمس الحاجة اليها اليوم.”

بدوره، سلّط الدكتور خالد عيتاني الضوء على رؤية لجنة الطوارئ الاقتصادية قائلا: ” إن اللجنة تركّز بشكل كبير على تمكين الطلاب وتطوير قدراتهم الإبداعية والتفكير خارج الصندوق. هدفها هو مساعدة الشباب على اكتشاف إمكاناتهم الكامنة والنهوض بها، بدلاً من الاقتصار على المعرفة والمهارات التقليدية.”

وقد حصد المرتبة الأولى في المسابقة الطالب زهير الأسعد من مدرسة ليسيه عبدالله الراسي، أمّـا المرتبة الثانية فنالها الطالب غريك ضاهر من مدرسة  Saints-Cœurs عندقيت، وحصدت الطالبة هالا غمراوي المرتبة الثالثة، وقد قدّمت لهم جامعة البلمند منح دراسية لمساعدتهم في إتمام دراستهم. كما توزّعت جوائز على باقي الطلاب الذين حصدوا المراتب الــــــــــــ 10 الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »