أخبار العالمإقتصاد

“فولكسفاجن” تبني أكبر مصنع لخلايا البطاريات بـ 5.3 مليار دولار

” الإقتصادية “

أعلنت مجموعة “فولكسفاجن” الألمانية العملاقة للسيارات أنها ستستثمر ما يصل إلى 4.8 مليار يورو (5.3 مليار دولار) في أول مصنع للخلايا في أمريكا الشمالية، والذي سيصبح أكبر موقع للمجموعة لإنتاج البطاريات حتى الآن. وقالت الشركة إنه بحسب الخطة سيصل حجم إنتاج المصنع ومقره مدينة سانت توماس بكندا، إلى 90 جيجاوات/ساعة سنويا، وسيكون كافيا لنحو مليون سيارة كهربائية.

وقال عضو مجلس إدارة فولكسفاجن توماس شمول يوم الجمعة إن :”مصنعنا العملاق في كندا يرسل رسالة قوية: وهي أن “باوركو” في طريقها لتصبح لاعبا عالميا في عالم البطاريات، ومع توسعنا إلى أمريكا الشمالية، سندخل سوقا رئيسية للتنقل الإلكتروني وإنتاج خلايا البطاريات، مما سيدفع استراتيجيتنا العالمية للبطاريات إلى الأمام بأقصى سرعة”. وأضاف شمول أن المنطقة ستصبح الركيزة الثانية لشركة “باوركو”، قسم البطاريات الداخلية، وذلك إلى جانب أوروبا.

وذكرت فولكسفاجن أن مصنع الخلايا سيوفر ما يصل إلى 3000 وظيفة مؤهلة تأهيلا عاليا. وسيتم بناؤه على مساحة نحو 150 هكتارا ، أي ما يعادل أكثر من 210 ملاعب كرة قدم. وحضر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أيضا عرض الخطط يوم الجمعة. ووصف المصنع بأنه انتصار للعمال والمجتمع والاقتصاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »