سيارات

تعرف على أبرز أسباب ضعف سحب السيارة

المربع نت

– تعد مشكلة ضعف سحب السيارة من أكثر المشكلات التي تواجه العديد من ملاك السيارات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي، والتي قد تمثل خطورة على سلامة ركاب السيارة في العديد من المواقف المختلفة التي تطلب عزم فوري من محرك السيارة، لذلك سوف نستعرض لكم أبرز أسباب ضعف سحب السيارة.

7/7البواجي “شمعات الاحتراق”

يؤدي تلف البواجي إلى اضطراب عملية حرق الوقود، لتتسبب في ضعف سحب السيارة بالإضافة إلى صعوبة تشغيل المحرك صباحاً، وزيادة إستهلاك الوقود.

سحب السيارة, المربع نت

6/7 زيت المحرك

قد يتسبب اختيار زيت غير مطابق لمواصفات المحرك بالعديد من المشكلات المختلفة، والتي سوف تؤثر مباشرة على أداء محرك السيارة وضعف السحب، وفي أسواء الحالات قد تتسبب في حدوث أعطال كبيرة بمحرك السيارة، بالإضافة إهمال موعد تغيير الزيت.

5/7 فلتر الهواء

يساعد فلتر الهواء النظيف محرك السيارة على سحب الهواء بطريقة صحيحة لإتمام عملية الاحتراق بالطريقة المناسبة، ومع إهمال فلتر الهواء بالسيارة تبدأ بعض الأعراض بالظهور على سحب السيارة، ويجب تغيير الفلتر بعد قطع مسافة تتراوح من 20 إلى 25 ألف كيلومتر.

سحب السيارة, المربع نت

4/7 الوقود

يعد الوقود من العناصر الأساسية في عملية الاحتراق داخل محرك السيارة، ومع اختيار وقود غير مناسب لسيارتك سوف تبدأ بملاحظة إختلاف كبير بأداء السيارة وشدة السحب على الطرق، بالإضافة إلى ظهور العديد من المشكلات خاصة مع المحركات الجديدة والمحركات المزودة بشواحن توربينيه.

3/7 ضغط الهواء بالإطارات

يؤثر ضغط هواء الإطارات مباشرة على سحب السيارة وثباتها على الطرقات، حيث بزيادة الضغط عن الأرقام الموصي بها من الشركة المصنعة للسيارة تقل مساحة تلامس الإطارات بالأرض، ومع انخفاض ضغط الهواء عن الموصي به تزداد مساحة الاحتكاك بالأرض مما يوثر على أداء السيارة وثباتها.

سحب السيارة, المربع نت

2/7 حساسات منظومة الحركة

قد تتسبب الحساسات بالسيارة بإرسال قراءات خاطئة لوحدة التحكم الإلكترونية بالمحرك مما يتسبب في خلل بمنظومة الحركة وضعف أداء السيارة بشكل عام، ومن أشهر الحساسات التي تتسبب في ضعف أداء السيارة هو حساس العادم.

1/7 ناقل الحركة

قد يتسبب ناقل الحركة في حدوث العديد من المشكلات المتعلقة بضعف أداء السيارة بشكل عام، حيث يعمل ناقل الحركة على توصيل الحركة من المحرك إلى العجلات ومع وجود مشكلة في الناقل تظهر مباشرة في أداء السيارة، ومن أبرز هذه الأجزاء التي تؤثر على السحب الديسك أو الأسطوانة.

سحب السيارة, المربع نت

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »