أمن وقضاء

بعد ضبط جوازات سفر مزورة… بيان من الأمن العام

صدر عن مكتب شؤون الإعلام في الأمن العام، اليوم الثلاثاء، بيان جاء فيه: ” مطلع العام 2024، ضبطت المديرية العامة للأمن العام جوازات سفر لبنانية مزورة، استحصل عليها اصحابها استنادا الى اخراجات قيد افرادية تحمل بيانات مواطنين لبنانيين والرسم الشمسي لمُقَدِّم الطلب، مرفقة بطلبات جوازات سفر مصادق عليها وموقعة من مخاتير وشهود”.

وأضاف البيان، “قامت المديرية في حينه بمصادرة بعض جوازات السفر المنجزة، واتخذت الإجراءات الإدارية اللازمة لمنع استعمالها على المعابر كافة، كما فتحت تحقيقا عدلياً احالت بموجبه حتى الان بعض المتورطين في هذا الملف الى القضاء المختص”.

وتابع، “على الاثر، اصدرت المديرية العامة للأمن العام بتاريخ 15/3/2024، مذكرة الخدمة رقم 5/أع/ ص/م ذ، التي نصت على “إلزامية تصديق طلبات جوازات السفر من قبل “مختار القيد” حصراً مع التشديد على مسؤولية المختار والشهود على صحة وقوعات الطلبات المنظمة”.

 

وأشار البيان الى ان “المديرية العامة للامن العام، تؤكد للرأي العام ان هذا الملف لا يزال مفتوحا لديها لكشف كل من استفاد او تورّط او سهّل طلبات الحصول على جوازات سفر لغير مستحقيها، ابتداء من الادارات الرسمية الى المخاتير والشهود وكل من يظهره التحقيق”.

وأردف، “وتتمنى المديرية على من لديه معلومات حول هذا الشأن ابلاغ المديرية على الرقم الساخن والآمن 1717، وعدم نشر اي معطيات حوله في الاعلام لضمان سلامة التحقيق وسرّيته”.

وختم البيان، “ملاحظة: يمكن الاطلاع على مضمون مذكرة الخدمة رقم 5/أع/ ص/م ذ الصادرة بتاريخ 15/3/2024، على الموقع الرسمي للمديرية العامة للامن العام”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »