متفرقات

المكاري استقبل وفد “لجنة دعم الصحافيين” شعبان : أثرنا قضايا وهموم القطاع

استقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، وفدا من “لجنة دعم الصحافيين” برئاسة حسن شعبان، الذي قال :” تشرفنا بلقاء معالي وزير الاعلام ونشكره على طيب إستقباله وحسن لقائه وأذنه الصاغية لما طرحناه معه”.

أضاف :”الهدف من هذه الزيارة، مناقشة أوضاع الإعلام اللبناني، بخاصة الإعلاميين والصحافيين اللبنانيين لجهة ضمان حرياتهم وحمايتهم والحفاظ على حقوقهم وتأمين كل ما يلزمهم”.

وأوضح شعبان ان “اللجنة أثارت في خلال اللقاء الكثير من القضايا والهموم التي يعيشها قطاع الإعلام والصحافة في لبنان. وكان الوزير المكاري مستمعا ومتجاوبا وبين لنا الكثير من الانشطة والجهود التي تبذلها وزارة الإعلام على صعيد الحماية والدفاع عن مهنة الصحافة والصحافيين”.

أضاف :”اتفقنا مع معالي الوزير، ان نزوده بمجموعة من التقارير التي تتعلق بواقع الحريات وواقع الأزمات والمشاكل التي يعانيها الصحافيون ليس فقط في لبنان انما على امتداد العالم العربي ونتمنى ان شاء الله ان تتكرر هذه اللقاءات وان تكون مثمرة بما فيه ضمان حريات وحقوق الصحافيين وكذلك امنهم وسلامتهم. وقد تطرقنا الى موضوع الصحافيين الذين قتلتهم آلة الحرب الإسرائيلية في الجنوب، وتمنينا ان تقوم الاجهزة المختصة كافة في الدولة اللبنانية بتأمين كل ما يلزم من اجل حرية حركة هؤلاء الصحافيين في جنوب لبنان وضمان كل ما يحميهم ويؤمن لهم تغطية آمنة وسليمة بما يضمن صدقية الصورة وما يضمن حياة هؤلاء الصحافيين”.

وختاما، شكر شعبان الوزير مكاري على “امل استمرار اللقاءات “.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »