أخبار لبنانسياسة

المكاري: أتطلع إلى تعاون مثمر بين الجهات الإعلامية عبر ورشة تسعى إلى نهضة متكاملة

جونية – أقام موقع Association Avec Expat     حفل عشائه السنوي في كازينو لبنان، برعاية وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري وحضوره، ومشاركة وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، سفير تونس بواروي إمام، الوزير السابق إيلي ماروني، المقدم جورج حنا ممثلا المدير العام للأمن العام بالإنابة العميد الياس البيسري، ناشرة الموقع الإعلامية الدكتورة علا القنطار وأسرة الموقع ووجوه تربوية وإعلامية واجتماعية ودينية.

استهل الاحتفال الذي قدمته الإعلامية يارا درغام بدقيقة صمت، بعدها النشيد الوطني. ثم ألقت القنطار كلمة رحبت في مستهلها بالحضور وقالت :”يقولون إن الإعلام هو السلطة الرابعة. نعم، إن أقلامنا ستظل مصدر قوتكم وسنكتب اليوم وفي كل يوم الحقيقة لا سواها وسنظل ننطق بلسانكم”.

واعتبرت أنه “على الرغم من الوضع الاقتصادي الصعب والظروف الاجتماعية القاهرة التي تهجّر شبابنا إلا أننا ما زلنا نؤمن بلبنان أفضل جديد متجدد في كل يوم علّنا نجعل من الألم أملا”.

وختمت مؤكدة أن “اللبناني متميز في كل العالم بجهوده الخاصة.

المكاري

وكانت كلمة للوزير المكاري اعتبر فيها أن “الميزة الأساسية للموقع هي الابتكار بالإضافة إلى أدائه المهني”، وأكد أن “على لبنان الرائد في ميادين الحداثة والتنوع تأسيس مداميك الإعلام الحديث وفق أسس علمية ومتطورة”، وأعرب عن فخره واعتزازه بـ ” الحيوية الإعلامية التي نلاحظها خلال الفترة الراهنة رغم الظروف المأسوية، إذ لا يمر أسبوع من دون أن يسجل نشاط إعلامي يتعلق بمواقع ومنصات تشق طريقها صوب النجاح والتألق بما يجعل بيروت تستحق إعلانها بيروت عاصمة الإعلام العربي لسنة  2023،” .

ولفت إلى أن “النشاط الإعلامي بارقة أمل يحتاجها لبنان لتجاوز المرحلة الصعبة وإعادة الريادة إلى القطاع  الذي يعتبر العمود الفقري لصورة لبنان الراهنة”، آملا أن “يستمر لبنان رائدا في مجال الإعلام والإنتاج ما يتطلب مواكبة علمية وتقنية،  فالرقمنة باتت شائعة في المجالات كافة”.

وختم:” أتطلع إلى تعاون مثمر بين الجهات الإعلامية المختلفة عبر إشراك الجميع في ورشة تسعى إلى نهضة متكاملة.

تخلل العشاء عرض فيلم وثائقي عن نشاطات الموقع وتقديم دروع تكريمية  لنخبة من الاختصاصيين في مجالات عدة  ومنهم  الوزيران المكاري والقرم، رئيس بلدية عالية وجدي مراد، المدير العام ل ” تيلي لوميار” ورئيس مجلس إدارة “نورسات” جاك كلاسي، رئيس مجلس أمناء “الجامعة اللبنانية الحديثة” الدكتور حاتم علامة، الإعلامي ماجد بو هدير، الإعلاميتان ريمان ضو وزينة شمعون باسيل والفنان أمير يزبك.

وفي الختام قطع الوزيران المكاري والقرم قالب حلوى للمناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »