إقتصاد

المقوم ترأس الجمعية العمومية العادية للغرفة الدولية للملاحة وابراء ذمة الهيئة الادارية عن الاعمال لعام 2023

عقدت الجمعية العمومية العادية للغرفة الدولية للملاحة في بيروت جلستها برئاسة رئيسها سمير المقوم وحضور 26 شركة من اصل 31 اعضاء الغرفة والمستشار القانوني المحامي الكسندر نجار وحشد من اصحاب الوكالات البحرية.

المقوم

واستهل المقوم الجمعية بتلاوة التقرير الاداري الذي تضمن نشاط الغرفة، واكد العمل على اكمال مسيرة الهيئة الادارية السابقة، بوفرة اللقاءات والاجتماعات والاتصالات، حيث تمكنت الهيئة من تحقيق بعض مطالب الوكلاء البحريين ومعالجة المشاكل التي تعترض اعمالهم وممارسة نشاطهم في مرفأ بيروت من خلال الاجتماعات التي عقدت بين الغرفة والمسؤولين في وزارة النقل وادارتي الجمارك والمرفأ، لا سيما مع الاجهزة العسكرية والامنية المتواجدة في مرفأ بيروت.

ثم تناول التعاميم ومحاضر اجتماعات الهيئة الادارية واللقاءات التي اجرتها مع سائر الادارات الرسمية من جمارك وادارة المرفأ وتلبية دعوات الى اجتماعات كان للغرفة رأي فيها، واشار الى مشاركة الغرفة في الاجتماع الذي عقد في مرفأ بيروت حول “خطط اعادة اعمار وتطوير مرفأ بيروت” بحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والسفير الفرنسي هيرفيه ماغرو وحشد من الوزراء اضافة الى الرئيس المدير العام لادارة مرفأ بيروت عمر عيتاني وكبار المسؤولين في المرفأ.

بعدها عرض امين الصندوق ايلي خنيصر للوضع المالي وتلا مفوض المراقبة وليد العمري التقرير المالي المفصل. وتم ابراء ذمة الهيئة الادارية عن الاعمال لعام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »