أخبار لبنانتربية وثقافة

المرتضى استقبل رئيس “جهاز الراديو والتلفزيون” في ايران: اتفقنا على تعاون لمكافحة مساعي تضليل الرأي العام

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية – قصر الصنائع، رئيس “جهاز الراديو والتلفزيون” في الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور ليمان جبلي برفقة مساعده الدكتور احمد نوروزي، في حضور القائم باعمال السفارة في لبنان حسن خليلي والمستشار الثقافي كميل باقر. وجرى التداول في شؤون عامة والتطورات الحاصلة في المنطقة إضافةً الى العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وكانت جولة افق حول موضوع توطيد وتفعيل تبادل الخبرات في قطاعات ذات اهتمام مشترك ، وابرزها الوعي لما يتهدد المنطقة والشعبين الايراني واللبناني بفعل كيان مزروع بالمنطقة، واشار المرتضى، الى ان ” هذا الكيان  يعمل على نشر الفساد والفرقة والشرذمة بين الشعوب لمنعها من تحقيق مستقبل التنمية والازدهار”.

ولفت الى ان “الوعي مشترك بين البلدين على ان الجهوزية العسكرية حالت دون ان يقدم العدو  الاسرائيلي على اي حماقة عسكرية ضد شعبينا”.

وقال: “الوعي موجود ومتيقظ بأن هذا العدو استكمل الجهوزية لخوض حرب ثقافية اعلامية تضليلية، قد يكون لها، اذا نجحت، الآثار السلبية والبشعة عل الشعبين والدولتين”.

وتابع:”المطلوب حاليا وكما كان تفاعل وتكامل على المستوى العسكري والامني ان يكون التعاون والتكامل في المضمار الثقافي والاعلامي، لاستيفاء الجهوزية اللازمة لخوض هذه الحرب والانتصار فيها، كما انتصرنا في المجالات العسكرية ولبنان على استعداد لاقصى درجات التعاون” .

جبلي
بدوره اعتبر الدكتور جبلي ان “الوعي حول كل ما يحصل حاليا اساسي ومهم،  والوعي لمواجهة العدو الاسرائيلي ومواجهته ويجب ان لا :”نتغافل مع حلفائنا خاصة في محور المقاومة عن اهمية التوعية والتذكير بالمحطات التي مرت بها المنطقة واسباب انتصارات المقاومة وتحويلها الى ذكريات باساليب ثقافية فنية لمواجهة غزو ثقافي من عدو متربص بنا”.

وشدد على أن “هيئة الاذاعة والتلفزيون في بلده وضعت كل اجهزتها في خدمة مشروع التوعية في كل المجالات، ونأمل ان يكون مشروعا مشتركا بين كل الدول الصديقة وعلى رأسهم لبنان الذي سجل هذا التلاحم والتكاتف في مواجهة العدو الاسرائيلي، وسنركز جهودنا في مجال وساحات الثقافة والوعي”.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »