تربية وثقافةخاص ليبابيديانشاطات ليبابيديا

القائم بالأعمال الكويتي عرض سبل التعاون والتبادل الثقافي مع وفد المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي

استقبل الوزير المفوض “عبدالله سليمان الشاهين” القائم بأعمال سفارة دولة الكويت  لدى الجمهورية اللبنانية ظهر اليوم في مكتبه، وفداً من المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي، ضم رئيس المجلس “فادي سعد” ونائب الرئيس “نمر تلج”، وقد تسلّم الشاهين من سعد ملفا يشرح نشاطات المجلس، وخطة العمل المستقبلية التي بدأ المجلس  التحضير لها محلياً وإغترابياً.
وقد أبدى الوزير الشاهين  كل الدعم مبدياً التعاون في المجالات الثقافية التي تهم البلدين الشقيقين، مثنياً على نشاطات المجلس وأهدافه وعلى هذه المبادرات التي تعزز ثقة المجتمع الدولي تجاه لبنان وترفع إسمه في الداخل والخارج.
. كما أكد على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين مشددا على تعزيزها والبناء عليها لما فيه مصلحة الكويت ولبنان.

من جهته، أوضح سعد ان هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها المجلس الى السفارات العربية والهيئات والجمعيات الثقافية والشخصيات النقابية والفعاليات الإغترابية، للتشاور وبلورة المشاريع والأفكار ببعدها الإجتماعي، الثقافي والإقتصادي، في لبنان والدول الشقيقة، مشددا على “مبدأ التعاون البناء كل من موقعه وضمن اختصاصه إنطلاقا من المسؤولية المشتركة”.

وتابع: “إن ما يربط الكويت بلبنان علاقات تاريخية ثابتة وراسخة بمستوياتها المختلفة، الرسمية والشعبية، وهي علاقات متميّزة، قائمة على أسس راسخة من الإحترام المتبادل، ورغبة صادقة في تعزيز التعاون المثمر والبنّاء، بين البلدين والشعبين الشقيقين، مما يحتم علينا العمل على تعزيزها وتوثيق أواصرها في كافة المجالات وعلى كافة الصعد.

وقدم سعد الى الشاهين نسخة من كتاب “اللبنانيون في الكويت” الذي يندرج ضمن ساسلة “اللبنانيون في العالم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »