اقليميات

الاجتماع ال39 للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي في الرياض: توقيع عقد استضافة الدورة السادسة وتأكيد دور الرياضة لتحقيق التنمية المستدامة في الدول الاعضاء

شاركت الامانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي، في الاجتماع ال39 لمجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي المنعقد في 7-8 يوليو – تموز  2024 في الرياض، وشهد حفل توقيع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة بالمملكة العربية السعودية مع الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عقد استضافة السعودية للدورة السادسة لألعاب التضامن الإسلامي والتي ستستضيفها الرياض في 2025.

ونقل الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية السفير طارق علي بخيت تهاني الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، للمملكة العربية السعودية لقبولها استضافة النسخة السادسة لألعاب التضامن الإسلامي في الرياض. وأشاد بالترتيبات المتميزة التي تجري بهدف إنجاح الدورة.

كما توجه بجزيل الشكر إلى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وكذلك إلى الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي (ISSA) لجهودهم الدؤوبة والمخلصة من أجل النهوض بالشباب وتعزيز الرياضة في دول منظمة التعاون الإسلامي.

وأكد السفير بخيت “أهمية دور الرياضة في تحقيق الادماج الاجتماعي للشباب ومكافحة التطرف والقضاء على الفقر”. ودعا الدول الأعضاء في المنظمة إلى “المزيد من التعاون من خلال لجانها الأولمبية الوطنية والاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والأمانة العامة للمنظمة للمساهمة في نجاح هذه الدورة من أجل تحقيق أهداف المنظمة في هذا المجال”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »