الأجندة

الأجندة ليوم الخميس 4 أيار 2023

الساعة   الموضوع

9,00 نشاط تنظمه نقابة الممرضات والممرضين تحت شعار “ممرضاتنا وممرضينا مستقبلنا”، لمناسبة يوم الممرض العالمي مخصصة لممرضات وممرضي لبنان في محافظة الشمال وعكار، في نقابة المهندسين في طرابلس.

9,00 ورشة عمل تنظمها وزارة العدل بشأن الرصد والتعرف على ضحايا الإتجار بالأشخاص في فندق الموفينبيك، (تستمر يومين). تفتتح الورشة بكلمة لوزير العدل في حكومة تصريف الاعمال هنري الخوري. (تستمر يومين )

استقبالات وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة

10,00  سفير اسبانيا خيسوس سانتوس اغوادو

10,45  سفير تونس بوراوي الامام
11,30 عميد معهد ESA  في بيروت  maxence duault

************************

جولة لوزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي على ورش ترميم المدارس الرسمية
10,15  يتفقد ورشة ترميم مبنى مدرسة أمين بيهم ، ومدرسة زاهية قدورة الرسميتين ، وهو مبنى واحد في بيروت شارع القلعة، مقابل النادي العسكري في المنارة .
12,00  يتفقد ورشة ترميم مبنى مدرسة المغيرية الرسمية قضاء الشوف .
13,00  يتفقد ورشة ترميم مبنى مدرسة الناعمة الرسمية.

************************

10,30 وقفة  مشتركة لجمعية “أموالنا لنا” ومجموعة ” كاليبر”  أمام قصر العدل في بيروت، “دعماً للوفد الاوروبي.. وتعبيراً عن رفضنا للحملات والضغوطات التي تمارس على القضاة”.

11,00  جلسة  للجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه برئاسة النائب سجيع عطية ، مخصصة لدرس اقتراح القانون المتعلق بالإطار القانوني والتنظيمي لقطاع المرافئ والموانئ التجارية والمتخصصة في لبنان المقدّم من النائب غازي زعيتر.

11,00  الجلسة الاولى من جلسات تفكير وانتاج حول ملف النازحين السوريين، في مقر  المجلس الاقتصادي والبيئي وبدعوة من رئيسه شارل عربيد، يشارك فيها الفاعلون الاساسيون من كتل نيابية وقوى سياسية وجهات دولية مانحة ومجتمع مدني، لوضع هيكل الحل وطريقه تمهيدا لتنفيذه مع مؤسسات الدولة بعد استعادة عملها المنتظم.ويلي الاجتماع كلمة  لرئيس المجلس الاقتصادي وذلك في الساعة ال12,45.

11,00 وقفة احتجاجية بدعوة من مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب والشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني، على “إعدام قوات الاحتلال الاسرائيلي الاسير الشهيد الشيخ خضر عدنان”، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

11,00 يعلن النائب نعمة افرام إطلاق شبكة لشحن السيارات الكهربائية “EV Zone ” في جميع أنحاء لبنان، بالتعاون  مع hoenix Energy  – الشركة العضو في مجموعة INDEVCO  ومركز IPT للطاقة، الذي يرأسه الدكتور طوني عيسى،  في فندق فينيسيا – بيروت.

13.00 – يستقبل  متروبوليت  بيروت  وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس  عوده  النائب  الياس  اسطفان.

13,30 يستقبل  نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب،  في مقر المجلس، السفير السعودي وليد بخاري .

14,00  يفتنح وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان  منتجاً جديداً في مصنع ترابة سبلين.

15,00 يستقبل رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميّل السفير السعودي وليد بخاري، في بيت الكتائب المركزي في الصيفي.

16,00 الندوة التحضيرية الأولى للمؤتمر الدولي الأسرة الصامدة، التحديات الأخلاقية في عالم متغير، ينظمها مركز بحوث المرأة والأسرة بالتعاون مع المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في قاعة المؤتمرات، مركز الإمام الخميني الثقافي، طريق المطار.

16,00 ندوة بعنوان “خبز الموارنة وخبز الحياة: نشأة عصبية وتهاويها” للدكتور فردريك معتوق، ينظمها المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات– بيروت، في مقر المركز- جادة فؤاد شهاب– مقابل برج الغزال– شارع مار مارون- بناية الصيفي. يشارك فيها الدكتور مصطفى حجازي والدكتور أنطوان سيف.

17,00 لقاء وحوار مفتوح، مع وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، بدعوة من “رابطة أبناء بيروت”، حول آخر المستجدات على الساحة اللبنانية والعربية والدولية، في بيروت – الحمام العسكري – أوتيل ميديترانيه (اللامب هاوس)الطابق الأول.

17,00 الوقفة الشهرية لجمعية أهالي ضحايا إنفجار مرفأ بيروت أمام تمثال المغترب – مرفأ بيروت، وتلاوة بيان عند الساعة 17,35 واضاءة الشموع والصلاة بتوقيت الانفجار لراحة أرواح الضحايا والشهداء عند الساعة 18,07

17,00 الوقفة الشهرية لـ”تجمع أهالي شهداء و جرحى و متضرري إنفجار مرفأ بيروت” أمام “بوابة الشهداء” رقم (4) لمرفأ بيروت. الكلمة الرسمية ستكون في تمام الساعة 17,25   واضاءة الشموع مع الصلاة و الفاتحة لأرواح الشهداء و الضحايا عند الساعة 18,07  بتوقيت الإنفجار.

18,00 نقاش عام عن “الشاطىء اللبناني، مورد اقتصادي وحقوق مهدورة”، في جامعة العائلة المقدسة– البترون.

19,30 تحيي جريدة “ارارات” ذكرى 24 نيسان (الابادة الأرمنية) و6 أيار (شهداء الصحافة اللبنانية) بعنوان: “معا بالقدر..”، برعاية وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، في صالة كنيسة مار الياس- انطلياس.

19,30   تضيء جمعية Rebirth Beirut، بالتعاون مع Medco، وبدعم CMA CGM، وبرعاية محافظ بيروت القاضي مروان عبود، مدخل بيروت الشرقي ومحيط مرفأ بيروت، عند جادة شارل حلو، في إطار مبادرة “ضوي شارعك“.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »